5 وجهات سفر ساحرة في إفريقيا يجب عليك زيارتها

وجهات السفر في إفريقيا

تعتبر قارة إفريقيا إحدى أغنى القارات من حيث الطبيعة الخلابة، حيث الأنهار، والبحار، والجبال، فضلاً عن الغابات، ومع هذا لا تتمتع قارة إفريقيا بالشهرة السياحية التي تتمتع بها قارة آسيا وأوروبا، ولكن إن كنت تفكر في خوض مغامرة مختلفة نقدم لك وأماكن عليك زيارتها.. فهل أنت مستعد؟ لنبدأ الرحلة حول القارة السمراء.

وجهات السفر في إفريقيا

قبل أن نتعرف إلى أهم 5 وجهات سياحية في القارة السمراء، عليك أن تتعرف إلى أهم المعلومات حول هذه القارة، فهى أكبر قارات العالم بعد قارة آسيا، وعلى أرضها نشأت أقدم الحضارات منذ ملايين السنيين، والآن: نقدم لك أهم 5 أماكن سياحية عليك زيارتها في القارة السمراء.

(1) الأهرامات وأبو الهول

وجهات السفر في إفريقيا

تعتبر الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع التي ما زالت محتفظة بكامل شكلها حتى الآن، وتقع في منطقة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وهى أثر فرعوني يتكون من ثلاثة أهرامات، وتمثال أبو الهول، كما يبُعد عن هذه المنطقة ببضع كيلومترات هرم سقارة المدرج.

(2) محمية ماساي مارا

وجهات السفر في إفريقيا

تقع في جنوب غرب دولة كينيا، وهي أحد أشهر المحميات الطبيعية، وأكثرها شهرة في العالم، حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الحيوانات، كما أنها ما زالت تتمتع بالطبيعة البرية دون تدخل من الإنسان، وتعتبر موطنًا للتماسيح، وفرس النهر، ويرحب سكان قبيلة ماساي بالزائرين من جميع دول العالم حيث يتم تنظيم رحلات سفاري داخل تلك المحمية.

(3) جبل كليمنجارو 

وجهات السفر في إفريقيا

يقع جبل كليمنجارو في دولة تنزانيا، وهو أعلى جبال القارة السمراء، ورابع أعلى جبل عالميًا، بارتفاع يبلغ 5895 متر فوق سطح البحر، ويحتوي هذا الجبل على ثلاث فوهات بركانية خامدة، كما أن الثلوج تغطي قمته لاقترابه من خط الاستواء، ومن ثم فإن في تسلق هذا الجبل رحلة لهواة التسلق، ومحبي المحميات الطبيعية.

(4) شلالات فيكتوريا 

وجهات السفر في إفريقيا

تعتبر شلالات فيكتوريا أحد أشهر المعالم الطبيعية في القارة السمراء، وهي تقع في منتصف قارة إفريقيا، وتقع في دولتي زامبيا وزيمبابوي، وتعتبر هذه الشلالات سببًا في تكوين غابات حديقة موسى تونيا، وتعتبر وجهة لمحبي رياضة التجديف والسباحة والصيد.

(5) كيب تاون

وجهات السفر في إفريقيا

مدينة السحر والجمال التي تقع في دولة جنوب إفريقيا، تضم العديد من المقومات الطبيعية الخلابة التي جعلتها منطقة جذب سياحي، كما أنها تحتوي على العديد من المزارات السياحية أهمها: جزيرة روبن التي يوجد بها معتقل نيلسون مانديلا، كما أنها تحتوي على حديقة كيرستين بوش، وجبل تيبل ماونتن.

 

قدمنا 5 وجهات سياحية شهيرة في القارة الإفريقية السمراء، يذكر أن هذه الوجهات تعد من الوجهات الاقتصادية، والتي تناسب جميع السياح من مختلف البلدان، والآن: بعد أن انتهينا هل زرت إحدى هذه الوجهات؟ (شاركنا).

مواضيع قد تعجبك