20 دولة تمتلك أعلام متشابهة.. هل تعرف الفرق بينها؟

إن العلم الوطني لأي دولة يُستدل به على هويتها؛ فبمجرد النظر إلى أي علم يتم التعرف مباشرةً على اسم البلد التي ينتمي إليها هذا العلم، ولكن تتواجد العديد من الأعلام المتشابهة التي تجعل الناس في حيرة من أمرهم؛ ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال بعض من هذه الأعلام حتى يمكنك التعرف على الفرق بينها.

واليمن وسوريا والعراق

تتشابه أعلام مصر، واليمن، وسوريا، والعراق في الألوان المتواجدة على هذه الأعلام، وهي كالآتي: الأسود، والأبيض، والأحمر، كما أن هذه الألوان تتواجد بالترتيب نفسه على كلًا منها، وهو: أحمر ثم أبيض ثم أسود، ويكمن الفرق بينها في أن علم مصر به شعار “النسر”، وعلم عليه نجمتين، وعلم العراق عليه جملة: “الله أكبر”، بينما علم لا يتواجد عليه شيء.

علم اليمن
علم مصر
علم العراق
علم سوريا

فلسطين والكويت والأردن والسودان والإمارات

تتشابه أيضًا أعلام دول: فلسطين، والكويت، والأردن، والسودان، والإمارات العربية المتحدة في الألوان المتواجدة على هذه الأعلام، وهي: الأحمر، والأخضر، والأسود، والأبيض، بينما تختلف في ترتيب الألوان فيما بينها، فضلًا عن تواجد نجمة على علم الأردن.

علم الأردن
علم الإمارات
علم السودان
علم فلسطين

قطر والبحرين

يتشابه علما دولتي قطر والبحرين في شكل رسمة المثلثات المتواجدة على كلًا منهما، بينما يختلفان في لون كلًا منهما، فعلم قطر لونه عنابي، وعلم البحرين لونه أحمر، ويتشبهان كذلك في اللون الأبيض المتداخل مع اللونين: العنابي والأحمر.

علم البحرين
علم قطر

تركيا وتونس

إن علم تركيا وعلم تونس يعتبران متطابقان في اللون والشعار؛ فكلاهما يتسم باللون الأحمر المتواجد عليه الهلال والنجمة، ولكن يختلف علم تونس في تواجد دائرة بيضاء اللون حول رسمة الهلال والنجمة.

علم تركيا

 

علم تونس

جورجيا وفارو وإنجلترا

إن علم جزر فارو وعلم إنجلترا وعلم جورجيا عليه رسمة الصليب، وهذا هو التشابه بين هذه الأعلام الثلاثة.

علم جزر فارو
علم إنجلترا
علم جورجيا

رومانيا ومولدوفا وتشاد وأندورا

يحتوي علم كلًا من: رومانيا، ومولدوفا، وتشاد، وأندورا، على الألوان نفسها، وهي: الأحمر، والأصفر، والأزرق، كما تتشابه هذه الأعلام الأربعة في تصميم ألوان العلم بالطول، ويكمن الاختلاف بينها في عدم تواجد شعار على كلًا منها، كما أن الشعارين المتواجدين على علميّ مولدوفا وأندورا مختلفان أيضًا.

علم أندورا
علم تشاد
علم رومانيا
علم مولدوفا

مواضيع قد تعجبك