انتبه لها! حيل تستخدمها المطاعم تجعلك تدفع الكثير من الأموال

تُعد المطاعم من الأماكن الأكثر ارتيادًا لدى الكثير من الناس، ولكن ما يجهله معظمهم تواجد بعض الوسائل والحيل التي تستخدمها المطاعم لتجعل الزبائن تدفع الكثير من الأموال، وهو ما سنعرضه لكم في هذا المقال.

تصميم قائمة الطعام

صُممت قائمة الطعام بأسلوب يجذب الشخص ويفتح شهيته، من خلال إضافة الصور وجميع التفاصيل عن الأكلات ومكوناتها المتواجدة في المطعم، في حين تكون الأسعار موضوعة بخط صغير للغاية.

 

حجم الطعام

يتم ذكر حجم الطعام في قائمة الطعام قبل طهيه؛ فعندما يُذكر حجم قطعة اللحم يكون ذلك قبل شويها أو قليها وفي هذه الحالة تكون أكبر بكثير، فضلًا عن أن طريقة وضع الطعام في الصحن تجعلك تراه وكأنه ممتليء وهذا بالطبع يكون عكس الواقع.

علامة النقود

تتجنب الكثير من المطاعم وضع علامة الجنيه أو الريال أو الدولار أو الليرة أو اليورو على قائمة الطعام؛ حتى لا تُشتت انتباهك عن الأكلات المتواجدة في الـMenu.

الأجواء والإضاءة

ينخفض تناول الطعام 20% في حال كانت الأضواء خافتة والأجواء دافئة، ولذلك تجد الكثير من المطاعم تتعمد وضع أضواء ساطعة وألوان فاتحة، واستخدام المكيفات لخفض درجات الحرارة؛ لتجعلك تأكل أكثر وبالتالي تدفع أكثر.

النادل

ستجد النادل، في المطاعم التي تستخدم حيل لتجعلك تدفع الكثير من الأموال، يمر بجانبك كثيرًا، ويسألك إذا كنت تريد شيئًا؛ مما يجعلك في كثير من الأحيان تطلب المزيد من الطلبات.

الأرقام الخدّاعة 

تتجه معظم المطاعم لاستخدام الأرقام الخدّاعة؛ فتجدها تضع صيغة السعر بهذا الأسلوب 9.99، وبالفعل تبيع بشكل كبير، ولكن إذا استخدمت صيغة السعر 9.95، تجدها تبيع بشكل أضخم.

الأطباق المميزة

تقوم العديد من المطاعم بوضع أطباق مميزة في قائمة الطعام، باسم المطعم، أو تُطلق عليها اسم “سندويتش مميز”، وغيرهما، وتكون الأطباق عادية وغالية واسمها المميز يجعلك تقدم على شرائها دون غيرها.

اقرأ ايضا  ماذا حدث للناجون من سفينة تيتانيك الغارقة؟

نوع الموسيقى المستخدمة

إن الكثير من المطاعم تحرص على تقديم الموسيقى الكلاسيكية والهادئة؛ لأن الناس لديها انطباع بأن هذا النوع من الموسيقى مخصص للأثرياء والمميزين فقط، وبالتالي تجدهم دائمًا حريصين على الذهاب إلى هذه المطاعم بدلًا من الأخرى التي تستخدم موسيقى صاخبة.

 نوع الموسيقى المستخدمة

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *