7 طرق تساعدك على الاستيقاظ أفضل من القهوة

طرق للاستيقاظ مبكراً

باتت القهوة هي الحل البديهي إذا كنت ترغب في الإفاقة صباحاً، خاصة إذا لم تنل قسطاً كافياً من النوم،
إلا أنه ليس أفضل الحلول، إذا عرفت أن أضرار القهوة عديدة، وأنها ليست الفكرة الوحيدة التي ستساعدك على الاستيقاظ، وأن هناك عوامل أخرى مفيدة، وصحية، يمكنها أن تحقق الغرض بشكل أسرع، ودون ضرر كبير، كما هو الحال مع البُن، إليك 7 طرق تساعد على الاستيقاظ مبكراً أفضل من القهوة!.

طرق للاستيقاظ مبكراً

7 طرق تساعدك على الاستيقاظ أفضل من القهوة

  1. تغيير موعد النوم تدريجيًا

    إذا كنت تستيقظ من النوم بصعوبة وتشعر بإرهاق كل صباح، فمن المهم تحديد ما إذا كنت تحصل على قسط كافٍ من النوم. تذكّر أن الشخص البالغ يحتاج من 7 إلى 9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

  2. الضوء

    يساعد الهواء الطلق وأشعة الشمس على التخلص من شعور النعاس؛ لأن التغيير فى البيئة المحيطة يعطى إشارات للمخ بالاستيقاظ، لذلك يُنصح بفتح النوافذ، أو إضاءة الغرفة فور الاستيقاظ.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

  3. تناول فطورًا صحيًا

    تناول وجبة إفطار تتكون من الحبوب الكاملة والمكسرات، وتجنّب الأطعمة السكرية التي قد تتسبب في الشعور بالإرهاق سريعاً في بداية يومك.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

  4. اشرب ماء

    يحافظ الماء على رطوبة الجسم ويمنع الجفاف، كما أن تناول كوب ماء مثلج صباحًا يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الأدرينالين وزيادة تدفق الدم إلى المخ وبالتالي يساعد على الشعور باليقظة أكثر.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

  5. استمع لبعض الموسيقى

    يساعد الاستماع للموسيقى المفضلة والغناء معها على التخلص من شعور النعاس ويزيد من النشاط واليقظة.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

  6. مارس النشاط الرياضي

    إن ممارسة بعض التمارين الرياضية الصباحية، ولو لبضع دقائق، تحرّك الدورة الدموية وتحسّن مزاجك، وتمدّك بالطاقة اللازمة لاستيقاظك وتحركك طوال اليوم.

  7. التزم بموعد الاستيقاظ

    أياً كان موعد الاستيقاظ باكراً فإنه يتعين عليك أن تحافظ عليه، حتى في نهاية الأسبوع وأيام العطل، فقد بينت الدراسات أن التنسيق على صعيد موعد النوم وموعد الاستيقاظ يؤدي إلى نوم أفضل.

    طرق للاستيقاظ مبكراً

مواضيع قد تعجبك