هل فكرت يومًا أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات والسفن و القطارات؟

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات

أيًا كانت قدراتك الهائلة في التحكم في نفسك، فأنت بعد مسافة ما تقطعها في طريق سفر تحتاج إلى استخدام الحمام، ولكن هل سألت نفسك والسفن والقطارات؟ إليك الإجابة فيما يلي.

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات والسفن والقطارات؟

يتوقع البعض أن الطائرة تقوم بإلقاء الفضلات في الهواء أثناء الطيران، أما القطار يلقيها على القضبان في الأراضي، في حين أن السفن تتخلص منها بإلقائها في الماء الجاري.. ولكن كل هذه التكهنات خاطئة، دعنا نبدأ بكل وسيلة نقل على حدة، لنتعرف إلى مصير هذه الفضلات.

القطارات 

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات

باعتبار القطار من وسائل النقل القديمة التي اعتمدنا عليها منذ القدم وحتى الآن، وهى في تطور مستمر، إلا أن مصير فضلات حمامات القطارات هو خزان الصرف الصحي، والذي يتم تفريغه في مستودعات، ولكن قديمًا كانت الفضلات بالفعل تُلقى على الطرق؛ لذلك كانت القطارات تحذر الركاب من تفريغ المرحاض أثناء الوقوف في المحطات.

السفن 

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات

إن كانت رحلة السفينة تتخطى 12 ميلاً بحريًا فيُسمح للسفن أن تتخلص من الفضلات في ماء البحر، وهذا ما تنص عليه قوانين المنظمة البحرية، والتي وافق عليها 166 دولة، ولكن هناك سفن عديدة لا تتخلص من الفضلات في البحر، بل يتم إعادة تدوير تلك الفضلات.

الطائرات

أين تذهب فضلات مراحيض الطائرات

يتم نقل الفضلات إلى خزان مخصص بالطائرة بالضغط على زر المرحاض، وتصل سعته إلى 200 جالون، وتظل النفايات محفوظة بهذا الخزان طوال مدة الرحلة، إلى أن يتم شفطها بأجهزة خاصة يتعامل معها طاقم متخصص في ذلك الأمر.

 

تعرفنا إلى طرق التخلص من فضلات مراحيض وسائل النقل والمواصلات، سواء في الأرض، أو في البحر أو في الجو، والآن: هل كان لديك تكهن مختلف؟ (شاركنا رأيك).

مواضيع قد تعجبك