إليك 8 حيل لزيادة مدة شحن بطارية “اللاب توب”

في حين تكون منهمك في عملك، مع تكريس كل تركيزك فيه، وإذ فجأةً تجد كل مجهودك ووقتك وشغلك قد ضاعوا! بسبب سرعة استنفاذ بطارية جهازك اللاب توب؛ ولذلك سنعرض لك في هذا المقال حيل تساعدك على زيادة مدة شحن الجهاز الخاص بك.

تنظيف نقاط توصيل البطارية

مع مرور الوقت قد تتسخ أو تتآكل وربما تصدأ نقاط توصيل بطارية جهازك، وهذا الأمر يترتب عليه الحد من توصيل الطاقة، ولذلك عليك إزالة بطارية اللاب توب، واستخدام ممسحه من القطن مبللة بقليل من الكحول ونظف بها نقاط الاتصال المعدنية على البطارية وفي الجهاز، ثم اتركهم حتى يجفوا تمامًا وبعد ذلك عليك إعادة تثبيت البطارية وإعادة توصيل الجهاز بمصدر الطاقة.. عليك فعل ذلك كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

 

تبريد الجهاز

إن ارتفاع درجة حرارة اللاب توب يقلل من كفاءته، وبالتالي سيحتاج إلى طاقة أكثر من البطارية، وليس هذا فقط بل سيؤدي أيضًا إلى قصر عمر البطارية، وكل ما عليك فعله ألا تحجب فتحات تبريد الجهاز الخاص بك حتى لا يولد الحرارة.

 

إغلاق البرامج غير المستخدمة

إذا كنت ترغب في زيادة مدة شحن بطارية اللاب توب عليك إغلاق جميع البرامج قيد التشغيل غير الضرورية وغير المستخدمة، وسيؤدي هذا إلى إطالة مدة شحن البطارية.

 

خفض سطوع الشاشة

إن زيادة سطوع الشاشة لأعلى الدرجات تؤدي إلى استنزاف شحن بطارية جهاز اللاب توب بدرجة كبيرة، ومن ثم فعليك أن تخفض سطوح الشاشة إذا كنت ترغب في استمرار شحن البطارية لأقصى درجة ممكنة.

إغلاق الموسيقى

إذا كنت ترغب في بطارية ذات شحن طويل الأمد؛ فعليك إغلاق الموسيقى إذا كنت تستمع إليها على الكمبيوتر المحمول الخاص بك؛ وذلك لأن مكبر الصوت يستهلك شحن بطارية اللاب توب بشكل كبير.

اقرأ ايضا  أكثر من المراحيض .. مقابض الأبواب مصدر غير متوقع لنقل الأمراض والجراثيم

إغلاق الواي فاي والبلوتوث

إذا كنت لا تستخدم البلوتوث أو الواي فاي على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك فعليك إغلاقهما فورًا؛ لتحافظ على شحن البطارية لفترة أطول لأنهما يستنزفان شحنها، أما إذا كنت تستخدم الواي فاي فمن الممكن فتحه عند الحاجة وغلقه عند عدم الحاجة.

تشغيل وضع توفير الطاقة

يمكنك أيضًا تشغيل وضع توفير الطاقة في جهاز اللاب توب الخاص بك؛ لزيادة مدة شحن البطارية، ويتم ذلك على جهاز ويندوز، من خلال النقر على رمز البطارية في شريط مهام ويندوز، وتبديل إعدادات البطارية من المتوازن إلى موفر الطاقة، أما على جهاز ماك بوك، انقر على رمز البطارية في شريط الأدوات العلوي، أو عبر تفضيلات النظام ثم اختر توفير الطاقة.

وصلات الـUSB

إذا كنت ترغب في الحفاظ على شحن بطارية اللاب توب الخاص بك، فلا تترك وصلات الـ USB فيه، والأمر نفسه مع جميع الوصلات الأخرى؛ لأنهم يسحبون من شحن الجهاز.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *