10 أشياء غريبة لن تجدها إلا في كوكب اليابان!

اليابان

يحتل اليابان قائمة الصدارة في قائمة العجائب والغرائب، إلى جانب التقدم التقني الهائل الذي يجعلك تظن أنهم في القرن الثلاثين!
إليك 10 أشياء غريبة لن تجدها إلا في كوكب اليابان.

اليابان

10 أشياء غريبة لن تجدها إلا في كوكب اليابان

  1. آيس كريم لا يذوب

    اكتشف العلماء بطريق الخطأ مادة كيميائية تصلّب القشدة على الفور تقريبًا، وتبقى لمدة خمس دقائق دون ذوبان.

    اليابان

  2. بطيخ مكعب

    يتم زراعة البطيخ بهذا الشكل منذ 45 عامًا بهذا الشكل لسهولة تخزينه في الساحات
    وأيضًا فى الثلاجات الصغيرة التي هي سمة لكثير من الأسر اليابانية.

    اليابان

  3. علب مياة غازية للمكفوفين

    لا توجد فى اليابان أي علبة مياه إلا ومكتوب عليها اسمها على طريقة برايل.

    اليابان

  4. النوم أثناء العمل

    يعد النوم خلال ساعات العمل أمرًا طبيعيًا ومقبولاً تمامًا ويطلق عليه اسم inemuri، حيث يمكنك النوم في مكان عملك عند الشعور بالنعاس،فهذا يعني أنك كنت تعمل بجد وإخلاص ولهذا السبب لم تكن تحصل على وقت كاف لتنام في المنزل.

    اليابان

  5. تبنّي البالغين

    على عكس الشائع، فإن 98% من حالات التبني في اليابان هي لبالغين بين عمر العشرين والثلاثين وأغلب هذه النسبة من نصيب الذكور، إذا كان هناك رجل ما يمتلك عملاً مزدهراً وليس لديه ولد ليحمل اسم العائلة ويحافظ على العمل يمكنه البحث عن وريث مناسب ثم يتبناه ليحمل اسمه ويمكن أن يتكرر الأمر إذا ما كان للأب ابن ولكنه لا يرى أنه مناسب لإكمال مسيرته، يعرف هذا العرف باسم mukoyoshi وقد مارسته شركات كبيرة مثل تويوتا وسوزوكي وكانون.

  6. مقاهي القطط

    اختراع رائع لأولئك الذين يحبون القطط ولكن لا يريدون عناء الاعتناء بهم، ففي تلك المطاعم يمكنك تناول مشروبك الساخن مع الاستمتاع بوجود قطط لطيفة.

    اليابان

  7. استئجار صديق لمدة يوم

    يحصل الذين يعانون من الوحدة باليابان على صديق مؤقت أو حبيب مقابل المال، إذ تعرض بعض الشركات اليابانية ممثلين للقيام بأدوار الأصدقاء في حفلات الزفاف والمناسبات المختلفة، وحتى استئجار حبيب لإثارة غيرة الحبيب الأصلي.

    اليابان

  8. متحف الفضلات

    هذا المتحف الفريد من نوعه الموجود بمدينة طوكيو، ملىء بالمراحيض الضخمة التى تكون فى استقبال الزوار، المثير بالأمر أن الزائر يقوم برحلة داخل الجهاز الهضمى للإنسان ونظام المجارى فى اليابان، حيث ينزل الزائر إلى أسفل ويذهب فى جولة بالداخل، ويخرج الزائر ومعه قبعة هدية على شكل فضلات.

    اليابان

  9. مراحيض عالية التقنية

    تتمتع المراحيض اليابانية بميزات عديدة جعلتها الأفضل على الإطلاق. فهي مزوّدة بكل وسائل الراحة المُطلقة لمنع أي أصوات مزعجة وإطلاق روائح عطرة وزكية، وموسيقى لزيادة الخصوصية، كما أن مقاعدها تتبدل تلقائيًا لتجنب التلوث.

    اليابان

  10. إشارات مرور زرقاء اللون

    على الصعيد العالمي، فإن الأحمر يعني قف والأخضر يعني سِر، إلا في اليابان، فالأزرق يعني سِر! إذ تم استبدال اللون الأخضر باللون الفيروزي في معظم إشارات المرور اليابانية.

اليابان

اقرأ ايضا  كيفية استخدام السواك بطريقة صحيحة ونصائح هامة بعد استعماله

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *