فوائد لن تتوقعها! هذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد

هل أنت من محبي الاستحمام بالماء الساخن أم البارد؟ إن كنت تفضل الماء البارد صيفًا وشتاءًا، عليك ألا تستمع إلى أولئك الذين يعتبروا الاستحمام بالماء البارد من العادات الخاطئة المضرة للصحة، فإن كنت ترغب في معرفة السبب، تابعنا فيما يلي حيث نتعرف سويًا إلى فوائد الماء البارد في الاستحمام صيفًا وشتاءًا.

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد

سواء كنا في الصيف أو في الشتاء فالماء البارد له فوائد عديدة لصحة الجسم، ومن ثم فإن الاستحمام به خاصة في الشتاء له العديد من الفوائد.. ما رأيك بأ نتعرف إليهم؟

(1) مزيد من النشاط واليقظة

مزيد من النشاط واليقظة

إن نزول الماء البارد على جسمك في الشتاء، خاصة في الصباح الباكر، يعد بمثابة صدمة للجسم، ومن ثم يزداد مستوى الأكسجين في الجسم، وعليه تتدفق الدماء في الأوعية الدموية، فتشعر بمزيد من النشاط، والحيوية.

(2) تعزيز صحة الجهاز المناعي 

تعزيز صحة الجهاز المناعي 

تدفق الدم في الأوعية الدموية، نتيجة الاستحمام بالمياه الباردة، يزيد من تعزيز المناعة، والمحافظة على صحة الجسم من الميكروبات والفيروسات، كما أن الماء البارد يسهم في ضبط ضغط الدم المنخفض.

(3) تخفيف حدة التوتر والقلق 

مزيد من النشاط واليقظة

الاستحمام بمياه باردة في الصباح يزيد من نشاط الجسم، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية، ومن ثم يقلل من حدة القلق، والتوتر، فضلاً عن الأعراض المصاحبة للاكتئاب.

(4) بشرة دائمة الشباب

بشرة دائمة الشباب

الماء البارد يحافظ على نضارة البشرة، وكذلك الشعر؛ لأن المياه الدافئة تعمل على جفاف الشعر والبشرة.

(5) التخلص من آلام العضلات

التخلص من آلام العضلات

إحدى عادات الشخص الرياضي، هى الاستحمام بالمياه الباردة فور الانتهاء من التمرين، والسبب هو لتفادي آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة، ومن ثم فإن الاستحمام، خاصة بالمياه الباردة، يخلصك من آلام العضلات والعظام.

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى 5 فوائد للاستحمام بالمياه الباردة، والآن: إن كنت من محبي الاستحمام بالماء الدافئ، هل ستجرب الماء البارد يومًا ما؟ (شاركنا).

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *