أعيديه كالجديد.. كيف تزيلِ السواد المتراكم بين السيراميك في منزلك؟

السواد المتراكم بين السيراميك

إن كنتِ قد سئمتِ من استخدام المنظفات الكيميائية المنتشرة في الأسواق، وأصبحت غير مجدية للتنظيف، كما أنها غير اقتصادية، وباهظة الثمن، نقدم لكِ طرق اقتصادية للتخلص من بمنتجات موجودة في منزلك.. فهل أنتِ مستعدة للتعرف إليها؟ تابعينا.

السواد المتراكم بين السيراميك

السواد المتراكم بين السيراميك

قبل أن نتطرق إلى المواد التي تخلصك من سواد السيراميك، والأرضيات، عليكِ أن تنتبهي إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب هذا السواد، مثل: عدم تجفيف الأرض بعد التنظيف، فضلاً عن عدم مسح البقع فور حدوثها، بالإضافة إلى عدم التخلص من الغبار والأتربة بصورة يومية، ونظرًا لأن هذه الحلول صعبة التنفيذ، نقدم لك طرقًا مختلفة للتخلص من السواد بين السيراميك:

(1) الماء الدافيء

الماء الدافئ

يمكنك عند مسح الأرضيات وتنظيفها، استخدام الماء الساخن أو الدافئ؛ لتنظيف الأرض، وفواصل السيراميك، وذلك باستخدام ممسحة البلاط.

(2) الخل 

الخل 

بإضافة الخل إلى الماء الدافئ يمكنك أن تتخلصي من السواد المتراكم بين فواصل السيراميك إما عن طريق ممسحة الأرض أو باستخدام فرشاة الحمام.

(3) صودا الخبز 

صودا الخبز 

إن إضافة كمية من صودا الخبز إلى كوب من الخل والماء الدافئ، ثم تطبيقه على فواصل السيراميك، وتركه لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم مسحه بقطعة قماش قطنية، سوف تخلصك من السواد المتراكم بين فواصل الأرضيات.

(4) معجون الأسنان

معجون الأسنان

هذه الطريقة مكلفة بعض الشئ، ولكن إن إضافة معجون الأسنان بين فواصل السيراميك، ثم باستخدام فرشاة أسنان قديمة، يمكنك التخلص من فواصل السيراميك المتسخة، وذلك بتطبيق المعجون على الفواصل وفركه بالفرشاة.

(5) ممحاة القلم الرصاص 

ممحاة القلم الرصاص 

طريقة أخرى مكلفة، ولكنها مجدية، إن ممحاة القلم الرصاص يمكنها أن تقضي على فواصل السيراميك المتسخة، ولكن تحتاج إلى جهد، ووقت كبير.

باستخدام إحدى الـ 5 طرق المذكورة سلفًا يمكنك أن تتخلص من السواد والتراكمات الموجودة بين فواصل السيراميك، ولكن إن كانت لديكِ إحدى الطرق الأخرى، شاركينا تجربتك.

مواضيع قد تعجبك