تاريخ برج الجدي

تاريخ برج الجدي

يعتبر برج الجدي أحد الأبراج الترابية، وهو البرج رقم 10 في ترتيب الأبراج الـ 12 السماوية، ولكن ما هو تاريخ برج الجدي تحديدًا؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي، تابعنا للمزيد من المعلومات حول صفات وتاريخ برج الجدي الترابي.

تاريخ برج الجدي 

تمر الشمس في مدار برج الجدي في الفترة (22 ديسمبر – 19 يناير) ومن ثم فإن شهر يناير هو شهر برج الجدي، حيث أن أول 19 يوم من هذا الشهر ينتمي مواليده إلى الجدي الترابي، فضلاً عن آخر أسبوع في ديسمبر، يذكر أن برج الجدي يسبقه برج القوس الناري ويليه برج الدلو الهوائي.

كما أن برج الجدي في الدائرة الفلكية للأبراج يقابل برج السرطان المائي، ومن ثم نجد أن الشريك المثالي لبرج الجدي هو برج السرطان المائي، ويتوافق برج الجدي مع: برج السرطان، وبرج العذراء، وبرج الثور، في حين لا يتوافق مع: برج الحمل، وبرج الجوزاء، وبرج الأسد.. ولكن عن أهم ما يميز شخصية برج الجدي نتعرف إلى ذلك فيما يلي.

صفات برج الجدي 

إن طبيعة برج الجدي الترابي تجعله يتسم ببعض الصفات التي تشبه إلى حد كبير عنصر الأرض، عصية التغيير، ومن ثم من أهم مميزات وعيوب برج الجدي ما يلي:

  1. يستطيع أن يوازن بين العقل والقلب.
  2. يسير في حياته وفقًا لخطة منظمة.
  3. قد يبدو متأني ولكنه يسير بخطى ثابتة نحو أهدافه.
  4. باحث دائم عن الاستقرار.
  5. من الصعب أن يغير رأيه.
  6. حبيب مخلص ووفي.
  7. كلاسيكي يلتزم بالأعراف والعادات والتقاليد.
  8. أناني يضع مصلحته قبل أي شئ.
  9. يتصيد أخطاء الغير.
  10. قادر على تحمل المسؤولية.

10 صفات تميز شخصية مولود برج الجدي، فهو قيادي بالفطرة، دائمًا يبحث عن البيئة التي تجعل منه قائد، وإمام للجميع، فهو لا يقبل أن يترأسه أي شخص مهما كان، كما أنه لا يجد أي غضاضة في أن يتسلق على أكتاف الغير من أجل الوصول إلى أهدافه المنشودة.. ففي الحرب كل الطرق مشروعة.. ولكن من هم مشاهير هذا البرج؟ إليك أهمهم.

تاريخ برج الجدي

طالع: برج الجدي والحب

مشاهير برج الجدي

  • داليدا.
  • سمير غانم.
  • حسن الرداد.
  • عبد المنعم مدبولي.
  • نهى العمروسي.
  • نبيل شعيل.
  • دنيا سمير غانم.
  • دلال عبد العزيز.

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى برج الجدي أي شهر، فضلاً عن شخصية برج الجدي، ومشاهير برج الجدي، وإن كنت تبحث عن معلومات تفصيلية حول هذا البرج، طالع: برج الجدي.

مواضيع قد تعجبك