هذه الأعشاب ستخلصك نهائيًا من الناموس والحشرات في منزلك!

من منا لا يزعجه الناموس والحشرات المتواجدة في المنزل؟ لذلك سنعرض لكم في هذا المقال أعشاب طبيعية ستخلصكم من هذه الحشرات نهائيًا، كما أنها ستمكنكم من التوقف عن استخدام المبيدات التي تضر بصحة الأسرة عند استنشاقها.. فتابعونا.

الريحان

إن الريحان من الأعشاب الجيدة في التخلص من الحشرات والناموس في المنزل، ويرجع ذلك لرائحة أوراقه القوية التي بدورها تؤدي إلى طرد الناموس والحشرات الطائرة.. فقط ضعه في أماكن تواجد الحشرات وكذلك عند الأماكن التي تدخل منها.

القرنفل

يعمل القرنفل على التخلص من الحشرات، وكذلك منعها ومنع الناموس من دخول المنزل، ويتم ذلك عن طريق وضعه عند النوافذ والأبواب، وفي جميع الأجزاء التي يتواجد فيها الحشرات، كما أنه يفضل استخدامه عندما يكون طازجًا.

 

النعناع

يطرد النعناع الحشرات الطائرة من المنزل ومنها: الناموس والنمل وغيرهم، كما أنه يؤدي إلى طرد الفئران، وأهم ما يميزه ثمنه الرخيص وبالتالي يستطيع أي شخص شراءه، ويُستخدم النعناع، ويفضل الطازج منه، عن طريق وضعه في الأماكن التي تكثر فيها الحشرات؛ حتى تستطيع التخلص منها.

ورق الغار

يعد ورق الغار من النباتات العشبية التي تُستخدم في الطهي، وليس هذا فحسب بل أن رائحته النفاذة تُعد رائحة كريهة بالنسبة للناموس، والعثة، والصرصور، والفئران، وبالتالي يمكنك زراعة ورق الغار في الأماكن التي يكثر تواجد هذه الحشرات فيها وغيرهم حتى تتخلص منهم نهائيًا.

اللافندر

إن اللافندر أو الخزامي من أفضل النباتات التي تُستخدم في التخلص من الحشرات المزعجة في المنزل، ويرجع السبب في ذلك أيضًا إلى رائحته النفاذة المميزة التي تعمل على طرد الناموس والعثة والبراغيث، وغيرهم، ويتم ذلك من خلال زراعته في المنزل أو وضع الجاف منه في أماكن تواجد أو دخول هذه الحشرات.

نبات حشيشة الدود

يعد نبات حشيشة الدود أحد النباتات المزهرة التي لها تأثير قوي وفعال في طرد الحشرات الطائرة وغير الطائرة، بالإضافة إلى أنه له بعض خواص التنظيف، ولكن احترس عند استخدامه لأنه به زيت طيار يؤدي إلى التهاب الجلد عند بعض الأشخاص.

نبات الأفسنتين

إن نبات الأفسنتين يمتلك صفات مضادة للحشرات، ويُعرف عنه قدرته الفعالة في طرد الحشرات الطائرة وغير الطائرة من المنزل، ويمكنك فعل ذلك من خلال زرعه بالقرب من منزلك أو أمامه لمنع الحشرات من الدخول فيه.

مواضيع قد تعجبك