10 استخدامات لصودا الخبز.. لن تصدقها!

استخدامات صودا الخبز

يتمتع أو ما يُعرف أيضًا باسم بالعديد من الاستخدامات في علاج الأمراض المختلفة، وفي العناية الشخصية، بالإضافة إلى استعمالاته في تنظيف المنزل، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض من .

استخدامات صودا الخبز

معجون للأسنان

يمكن استخدام صودا الخبز كمعجون للأسنان من خلال خلطه مع بيروكسيد الهيدروجين 3٪، وإذا كنت تريد الحصول على أفضل النتائج يمكنك غمس فرشاة الأسنان مع معجون الأسنان الذي تستخدمه بالإضافة إلى خليط صودا الخبز.

منظف اليد

يُستخدم صودا الخبز في صُنع منظف اليد، ويتم ذلك عن طريق  فرك اليدين بلطف بصودا الخبز مضاف إلى صابون اليد السائل، أو عن طريق إضافة صودا الخبز إلى الماء ثم يتم استخدامه كمنظف لليدين.

اقرأ أيضا  أسهل 10 طرق للتخلص من النمل في منزلك

تنظيف الشعر

يمكنك تنظيف شعرك بصودا الخبز مع الشامبو، فقط كل ما عليكِ فعله وضع الشامبو مع كمية صغيرة من صودا الخبز في راحة يدك، ويتم غسل شعرك بهما ثم اشطفيه جيدًا.

 

تنظيف أحواض المرحاض

نظفِ أحواض مرحاض منزلك، وكذلك البلاط، والبالوعات، والألياف الزجاجية بصودا الخبز من خلال رشه برفق على إسفنجة رطبة، ويتم التنظيف به جيدًا ثم يُشطف.

تنظيف أحواض الحمام

غسل الأواني

يعد صودا الخبز من المنظفات الجيدة في تنظيف الأواني، وإزالة الشحوم وبقايا الطعام منهم.. فقط أضيفِ ملعقتين من صودا الخبز مع منظف الأطباق الذي تستخدمينه، وكذلك يمكنك نقع الأواني في صودا الخبز ومواد التنظيف ثم ضعِ صودا الخبز الجاف على إسفنجة رطبة ثم اغسلِ الأواني به.

اقرأ أيضا  أسهل 10 طرق للتخلص من النمل في منزلك

تنظيف الأثاث

يمكنك تنظيف أثاث منزلك، وإزالة جميع العلامات التي تسبب لكِ إزعاج من عليه، من خلال وضع صودا الخبز على إسفنجة رطبة، ويُفرك به الأثاث برفق، وبعد ذلك يتم مسحه بقطعة قماش نظيفة وجافة.

مضاد للحموضة

إن صودا الخبز يُستخدم كمضاد للحموضة؛ إذ أنه آمن وله فعالية كبيرة في تخفيف حرقة المعدة أو عسر الهضم الحمضي.

يعالج النقرس

يمكنك التخلص من آلام النقرس من خلال خلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون، على أن يتم تناول هذا الخليط مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع.

إزالة الروائح الكريهة من السيارة

يمكنك إزالة الروائح الكريهة من السيارة، من خلال رش صودا الخبز على مقاعد وفرش السيارة مباشرةً.

اقرأ أيضا  أسهل 10 طرق للتخلص من النمل في منزلك

تنظيف الفاكهة والخضروات

يعد صودا الخبز من الطرق الآمنة لإزالة الأوساخ من على الفواكه والخضروات عن طريق رش قليل منه على إسفنجة رطبة ونظيفة، ويتم فرك الخضروات والفواكهه بها ومن ثم شطفهم.

مواضيع قد تعجبك