5 طرق بسيطة لتنظيف المكواة المحروقة “متوفرة في منزلك”

طرق بسيطة لتنظيف المكواة المحروقة

مع كثرة استخدام المكواة الكهربائية يتأثر سطحها المعدني فيحترق، ويترك أثرًا على الملابس المراد كيها، ومن ثم إن كنتي تعاني من سطح المكواة المحترق، نقدم لكِ بوصفات سهلة، فهل أنتِ مستعدة؟ تابعينا للمزيد.

طرق بسيطة لتنظيف المكواة المحروقة 

طرق بسيطة لتنظيف المكواة المحروقة

بوصفات بسيطة من مطبخك يمكنك التخلص من سطح المكواة المحروق، ونقدم لكِ فيما يلي 5 طرق لتنظيف سطح المكواة المحترق.. نستعرضها في التالي.

(1) الملح 

ملح

قومي بضبط المكواة على كي الملابس القطنية، ثم ضعي قليل من الملح على قماشة قطنية، مرري المكواة الساخنة على القماش والملح، وسوف تتخلصين من سطح المكواة المحترق، وترجع المكواة نظيفة كما كانت.

(2) الخل 

خل

ضعي القليل من الخل على قطعة قماش قطنية، وامسحي سطح المكواة القطنية بقطعة القماش المضاف لها الخل، ثم جففيها جيدًا، ستعود المكواة ذات سطح نظيف مرة أخرى.

(3) الليمون 

الليمون

أضيفي قطرات الليمون إلى ملعقة من الملح العادي، وقومي بفكر سطح المكواة باستخدام هذا المزيج، وذلك حتى تتخلصين من السطح المحترق.

(4) منظف الأطباق 

منظف الأطباق

باستخدام قطرات من الصابون السائل المضافة إلى معيار من الماء، قومي بغمس قطعة من القماش القطنية في الماء المضاف له الصابون، ثم امسحي سطح المكواة جيدًا، وجففيفها جيدًا، واحرصي على ألا تنفذ المياه داخل المكواة، واحذري أن تصليها بالكهرباء دون أن تجف تمامًا من الماء.

(5) الماء المغلي 

ماء مغلي

بعد استخدامك للمكواة، وفصلها من الكهرباء، قومي بنقع قطعة قماش قطنية في ماء مغلي، اعصريها جيدًا، ثم قومي بمسح سطح المكواة حتى يختفي السطح المحترق، ثم جففي المكواة جيدًا.

إليكِ 5 طرق مختلفة للتخلص من سطح المكواة المحترق، حيث يمكنك تنظيفها بأكثر من مكون متوفر بمطبخك، والآن: بعد أن تعرفنا إلى طرق ما رأيك بأن تشاركينا طريقتك الخاصة في ؟ (شاركينا).

 

مواضيع قد تعجبك