مميزات برج الجدي

مميزات برج الجدي

يعتبر برج الجدي أحد الأبراج الترابية، مثله مثل: برج العذراء وبرج الثور، ولكنه الأكثر عندًا وتشبث بالرأي بينهم، حيث أن عنصر الأرض أو التراب هو السيطر على مواليد هذ البرج، ومن ثم فطبيعتهم تشبه إلى حد كبير الأرض عصية التغيير، وهذا المقال نتعرف إلى  مميزات برج الجدي وعيوبه.. فهل أنت مستعد؟ تابعنا.

مميزات برج الجدي

قبل أن نتعرف إلى أهم ما يميز مواليد برج الجدي، علينا أن نتعرف إلى أهم المعلومات حول هذا البرج، فبرج الجدي هو أحد الأبراج الترابية، أي أن عنصر التراب هو المسيطر على مواليد هذا البرج، كما أن الشمس تمر في مداره في الفترة 22 ديسمبر – 19 يناير، ومن ثم فيسبق الجدي برج القوس الناري، ويليه برج الدلو الهوائي، ويقابله في الدائرة الفلكية برج السرطان المائي، وهو شريكه المثالي، وعن أهم مميزات برج الجدي إليك أهمها في التالي:

  1. شخصية مسؤولة.
  2. يتمتع بشخصية مستقلة.
  3. منظم.
  4. يسير وفقًا لخطة.
  5. يتمتع بأعلى درجات ضبط النفس.
  6. قيادي.
  7. صديق وفي ومخلص.
  8. واقعي.
  9. حبيب مخلص.
  10. طموح وعملي.

يذكر أن برج الجدي يتوافق مع برج السرطان، وبرج الثور، وبرج العذراء، ولكن من الصعب أن يتوافق مع كلاً من برج الأسد، وبرج الجوزاء، وبرج الحمل، وبعد أن تعرفنا إلى مميزات الجدي، نتعرف أيضًا إلى عيوب برج الجدي.. تابعنا في التالي للمزيد.

طالع: برج الجدي 

مميزات برج الجدي

 

عيوب برج الجدي

بعد أن تعرفنا إلى أهم مميزات الجدي، نقدم في النقاط التالية بعض عيوب مولود هذا البرج، وهي:

  1. منفصل عن العالم.
  2. يشبث بأرائه.
  3. عصي التغيير.
  4. متسلط.
  5. قليل المرح.
  6. مغرور.
  7. يحب نفسه.
  8. أناني ومصلحته أولاً.
  9. لا يثق بأحد.
  10. ديكتاتور.
اقرأ ايضا  صفات برج الجدي المرأة

يذكر أن مولود برج الجدي يتمتع بشخصية كلاسيكية، فمهما تقدم العالم والعالم فهو متمسك بالعادات والتقاليد والأصول، ومن ثم فهو مرتبط دائمًا بالماضي والذكريات، بل وقد يغرق في عالم مبني فقط على طل ما هو قديم.

اقرأ أيضًا: برج الجدي أي شهر 

مميزات برج الجدي

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى 10 عيوب ومميزات في شخصية برج الجدي الترابي، وإن كنت تبحث عن المزيد حول شخصية برج الجدي، طالع: مواليد برج الجدي.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *