المشط الخشب أفضل من البلاستيك.. هل فكرت يومًا في السبب؟

تميل معظم النساء لشراء بدلًا من نظيره البلاستيك، ولأن كل شيء له سبب؛ فهل فكرتِ يومًا لماذا يُنصح بتجنب استعمال واستخدام الخشب بدلًا منه؟ تابعينا سيدتي في هذا المقال لنتعرف على السبب سويًا.

لماذا ؟ سنجيب الآن على هذا السؤال:

تنشيط الدورة الدموية

يؤدي المشط الخشبي إلى تنشيط الدورة الدموية؛ ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يساعد على تدليك فروة الرأس الأمر الذي يترتب عليه تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من الأتربة، وغيرها من المواد التي تسد مسام فروة الرأس، وبالتالي سيدتي سيساعدك المشط الخشبي على نمو الشعر بشكل صحي.

تقصف الشعر

يحميكِ سيدتي المشط الخشب من تقصف الشعر وتلفه، لأنه لا يعمل على توليد الشحنات الكهربائية مثلما يفعل نظيره البلاستيك؛ لذلك إذا كنتِ ترغبين في شعر غير مقصف وغير تالف عليكِ باستخدام المشط الخشب، ويجب تصفيف شعرك بالمشط الخشبي من الجذور حتى الأطراف حتى يساعدك على تقليل نسبة تقصف الشعر.

زيادة صحة الشعر

يساهم المشط الخشب في زيادة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وبالطبع في هذه الحالة سيساعدك المشط الخشب في نمو الشعر وزيادة صحته.

الزيوت الطبيعية للشعر

إذا كان شعرك طويل، فيجب ألا تستخدمِ سوى المشط الخشب في تصفيف شعرك؛ وذلك لأنه يساعد على توصيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس إلى جميع أجزاء الشعر.

ترطيب الشعر

يؤدي تصفيف الشعر بالمشط الخشب إلى انتظام إفراز الزيوت الطبيعية والدهون المفيدة للشعر، وبالتالي سيساعدك ذلك على ترطيب فروة رأسك وشعرك بشكل مستمر.

سهولة التنظيف

إن تنظيف المشط الخشبي أمر في غاية السهولة؛ فقط كل ما عليكِ فعله سيدتي هو نقعه في ماء ساخن به صابون وخل.

 

والآن سنعرض عيوب استخدام المشط البلاستيك:

تساقط الشعر

إن استخدام المشط البلاستيك يعمل على تقصف الشعر وتساقطه؛ لأنه يولد كهرباء استاتيكية أي ساكنة مع الشعر؛ وهو الأمر الذي يترتب عليه تساقط الشعر وتقصفه.

فقدان الزيوت الطبيعية للشعر

يتسبب المشط البلاستيك في فقدان الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس؛ مما يترتب عليه جفاف فروة الرأس والشعر، بالإضافة إلى ظهور القشرة.

العدوى البكتيرية

يُنقل المشط البلاستيك العدوى البكتيرية إلى فروة الرأس خاصًة عند جرح فروة الرأس.

مواضيع قد تعجبك