تعرف على عسل النحل المغشوش بهذه الطرق

عسل النحل المغشوش

تتعدد أنواع عسل النحل، بين العسل الجبلي، وعسل زهرة البرسيم، وغيرها من الأنواع؛ ونظرًا لأن العسل الأبيض من مستلزمات كل منزل، فضلاً عن أن هناك العديد من المنافذ التي تقوم ببيعه، فما هي الطريقة المثالية للتعرف إلى عسل النحل المغشوش من الأصلي؟ هذا ما سنجيب عليه فيما يلي.

طرق التعرف إلى عسل النحل المغشوش

عسل النحل المغشوش

يعد العسل من الأطعمة القليلة التي ذكرت فوائدها في القرآن الكريم، والسنة النبوية، باعتباره شفاء للناس، ومن ثم يلجأ له العديد من الأشخاص سواء من أجل علاج بعض الأمراض، أو حتى من أجل الوقاية، وتعزيز صحة الجسم، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة للتعرف على العسل المغشوش؟ إليك الطرق.

الفريزر

عسل النحل المغشوش

قم بوضع العسل المراد اختباره في الفريزر، فإن تجمد العسل بعد فترة فهو مغشوش، ومضاف له محلول مائي.

كوب من الماء

عسل النحل المغشوشضع قطرة واحدة من العسل، المراد اختباره، في كوب من الماء، إن استقرت القطرة في قاع الكوب فهو أصلي، وغير مغشوش.

عود كبريت

عسل النحل المغشوش

اغمر عود كبريت في العسل، المراد اختباره، ثم قم بمحاولة إشعال هذا العود، إن لم يشتعل العود فالعسل غير مغشوش، أما إن اشتعل فهو مغشوش.

مناديل ورقية

عسل النحل المغشوش

ضع قطرة من العسل المراد اختباره على ورق المناديل، فإن تشربت الورقة العسل فالعسل مغشوش، وإن استقرت دون أن تتسرب فالعسل أصلي.

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى 4 طرق للتأكد من عسل النحل الأصلي، والآن: ما رأيك بأن تشاركنا طريقتك الخاصة في التعرف إلى العسل الأبيض الأصلي؟ (شاركنا)

 

مواضيع قد تعجبك