كيف تُفرق بين أواني “التيفال” الأصلي من التقليد؟

التفرقة بين أواني التيفال الأصلية من التقليد

تُفضل معظم النساء شراء الأواني التيفال؛ لسهولة تنظيفها، خاصًة أن الطعام لا يلصق فيها، مما جعلها الخيار الأمثل والأول لأغلب السيدات أو حتى لمعظم الطهاه، ولكن كل شيء له جانب سلبي مثلما له جانب إيجابي، فيصعب على الكثير من الناس معرفة الفرق بين الأواني التيفال الأصلية من التقليد، خاصًة مع انتشار الكثير من الأواني التيفال المزيفة في الأسواق، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض المعلومات التي ستساعدكم على معرفة الفرق بينهما.

التفرقة بين أواني التيفال الأصلية من التقليد

شدة الطلاء

تعد هذه العلامة من العلامات السهلة والبسيطة التي قد تساعد الكثيرين في معرفة الفرق بين الأواني التيفال الأصلية من التقليد؛ فدائمًا ما تجد أن الأواني التيفال الأصلية شديدة الطلاء، وألوانها زاهية، في حين أن التقليدية منها لا تتمتع بهذه الصفة.

الوزن

يمكن التفرقة بين الأواني التيفال الأصلية من التقليد من خلال حجم هذه الأواني؛ فالحلل التيفال الأصلية تكون أثقل من الحلل التقليد، ويتوقف اختيارك لحجم الأواني نفسها وفقًا لاحتياجك بناءً على عدد أفراد أسرتك.

الوزن

لين المقابض

تتميز الحلل التيفال الأصلي أيضًا بأن مقابضها تكون لينة ومحفورة بشكل ظاهر عن نظيرتها التقليد؛ لأنها مصممة بشكل محدد حتى تمكنك من سهولة التحكم فيها.

لين المقابض

 

سُمك القاعدة

إن قاعدة الأواني التيفال الأصلية تكون سميكة عن قاعدة الأواني التيفال غير الأصلية، وتعد هذه العلامة من العلامات التي يُمكن التعرف عليها بسهولة، بالإضافة إلى أن القاعدة السميكة تساعد على الطهي بشكل أفضل، في حين أن الأواني التقليد تمتلك قاعدة رقيقة تؤدي إلى حرق الطعام في كثير من الأحيان.

سمك القاعدة

المغناطيس

يعد المغناطيس الحل الأمثل والأفضل على الإطلاق للتفرقة بين الأواني التيفال الأصلي من التقليد؛ فإذا التصق المغناطيس في الإناء فهذا يدل على أنه غير أصلي أما إذا لم يلتصق فيشير هذا إلى أن الإناء أًصلي وغير مغشوش.

قاعدة مسطحة

إن الأواني التيفال الأصلي لديها قاعدة ثابتة ومسطحة، في حين أن غير الأصلية منها يكون سطحها مجوف، وهذا الأمر يجعلها صعبة التنظيف، فعند شراء الحلة التيفال يجب الحرص على أن تكون قاعدتها مسطحة.

قاعدة مسطحة

 

مواضيع قد تعجبك