كيف تختار الإطار المناسب لسيارتك؟

كيف تختار الإطار المناسب لسيارتك؟

يعد الإطار من أهم أجزاء السيارة، والذي يجب أن يهتم به الجميع، وإلا سيشكل خطرًا على حياة قائد السيارة، ويتم اختيار نوع الإطار بناءً على الموسم، أو الطرق التي يتم السير فيها، أو طريقة القيادة، وسنوضح لكم في هذا المقال كيفية اختيار الإطار المناسب لسيارتك.

إطارات الصيف

يتضح من اسم هذه الإطارات أنها تُستخدم في فصل الصيف؛ إذ تستطيع تحمّل الأجواء الصيفية، كما أنها من أنواع الإطارات المثالية للطرق السريعة، وللسيارات فائقة الأداء.

إطارات الصيف

إطارات الشاحنات الرياضية

تُستخدم هذه الإطارات مع الشاحنات الرياضية بشكل مثالي، وفي مختلف الظروف الجوية، سواء كانت صيف أو شتاء أو ربيع أو خريف.

إطارات الطرق السريعة

صُمم هذا النوع من الإطارات لسيارات الدفع الرباعي أو لشاحنات البيك آب، ويستخدم في مختلف الظروف الجوية؛ فهو يحتوي على مواد مضادة للتلف والتآكل، ويتحمل الأحمال الثقيلة.

إطارات الطرق السريعة

إطارات كل التضاريس

إذا كنت من محبي القيادة على الطرق السريعة والتضاريس الوعرة، فعليك اختيار إطارات التضاريس “TERRAIN ALL”  حتى تضمن أعلى درجات الأداء.

 

إطارات الطرق الوعرة

تعد إطارات الطرق الوعرة ” MUD-TERRAIN”، الاختبار الأمثل لمحبي القيادة على هذه الطرق؛ لأن بها نقوشات كبيرة تفصل بينها فراغات كبيرة، مما يجعلها قادرة على مقاومة الغرز.

إطارات  RIBBED

تعتبر إطارات RIBBED من الإطارات التي لديها قدرة فائقة على التعامل مع الطرق السريعة، والأميال الطويلة، وكذلك مع الحمولة الثقيلة والزائدة، ومن مميزاتها أيضًا أنها تُستخدم في الجو الرطب أو الجاف.

 

إطارات RIBBED

إطارات  PERFORMANCE

يضمن لك هذا النوع من الإطارات أقصى درجات الثبات والاتزان فوق الطرق الرطبة، وعند المنحدرات والمنعطفات، ويرجع السبب في ذلك إلى تواجد النقوش العريضة والعميقة على جميع أجزائها.

إطارات  TOURING

تمنح إطارات TOURING السيارات بشكل عام، والسيارات الرياضية بشكل خاص السلاسة على الطرق السريعة، ويرجع هذا إلى نقوشات هذا النوع من الإطارات غير المتماثلة، والعميقة بدرجة ما، مما يمنحها الثبات على الطرق في مختلف فصول السنة.

اقرأ ايضا  حيل لتقليل إستهلاك سيارتك لـ 50% من الوقود

إطارات  ALL-SEASON

يظهر من اسم هذا النوع من الإطارات أنه يُستخدم في جميع فصول السنة، أي في مختلف الظروف الجوية، وهو يدعم أداء السيارة وكفاءتها خاصًة على الطرق السريعة.

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *