نظفي حوض وبالوعة المطبخ بهذه الطريقة البسيطة في منزلك

طرق تنظيف حوض وبالوعة المطبخ

بعد الانتهاء من تنظيف المنزل عامة، والمطبخ خاصة، تترسب في بلوعة المطبخ أو الحمام  بعض الشوائب، والقاذورات التي تمنع سريان الماء عبر البلوعات، مما تعوق نزول الماء، ولكن هل تبحثين عن طريقة بسيطة لتنظيف الأحواض والبالوعات؟ الآن : إليكِ طرق تنظيف حوض وبالوعة المطبخ بأفكار بسيطة.. تابعينا للمزيد.

طرق تنظيف حوض وبالوعة المطبخ 

طرق تنظيف حوض وبالوعة المطبخ

قبل أن نتعرف  إلى طرق تنظيف الأحواض والبالوعات، عليكِ أن تتجنبي بعض العادات الخاطئة لتقليل فرص انسداد الأحواض، فمثلاً تجنبي إلقاء المواد الدهنية، مثل: الزيت، والسمن، والمرق، كما يفضل تجنب إلقاء الشعر، وورق المناديل، في الأحواض أو البالوعات، ومن هنا يأتي الهدف من وجود صفايات الحوض، والبالوعات، والآن: إليكي بعض الطرق للتخلص من انسداد الحوض والبلوعة.

(1) المياه الغازية 

المياه الغازية

تساعد المياه الغازية على  تفكيك الدهون العالقة بفعل الصودا، فقط قومي بسكب كمية من المياه الغازية الفوارة، وسوف تتخلصي من انسداد البالوعات.

(2) ملح الليمون 

ملح الليمون 

ضعي كمية من ملح الليمون في البالوعة أو الحوض ثم قومي بسكب كمية من الكلور الأبيض في البالوعة، وسوف تتخلصي من انسدادها فورًا.

(3) ملح الطعام الخشن

ملح الطعام الخشن

نظرًا لأن معظم أنابيب الماء تصنع من البلاستيك فإن وضع قليل من الملح عبر بالوعة الحوض ثم سكب كمية من الماء المغلي عليها تسهم في حل انسداد البالوعات والأحواض.

(4) الخل 

الخل

أضيفي كمية من بيكربونات الصوديوم إلى مقدار من الخل واسكبيها في البالوعة أو الحوض، وسوف تتخلصي من انسداد الحوض.

(5) بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم

ضعي كمية من بيكربونات الصوديوم في البالوعة أو الحوض ثم اسكبي كمية من الماء الساخن، وتخلصي من انسداد الحوض.

 

5 طرق مختلفة وبسيطة تخلصك من البالوعات المنسدة، والأحواض، والآن: بعد أن تعرفنا إلى طرق تنظيف أحواض وبالوعات المطبخ، هل لديكِ طريقة مختلفة للتخلص من انسداد الأحواض والبالوعات؟ (شاركينا رأيك).

اقرأ ايضا  أغرب تقاليع الأشخاص حول العالم لمواجهة فيروس كورونا

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *