هل فكرت يوما.. لماذا تأتي أفضل الأفكار أثناء الاستحمام؟

هل فكرت يوما.. لماذا تأتي أفضل الأفكار أثناء الاستحمام؟

“وجدتها.. وجدتها” هكذا خرج أرخميدس من الحمام، وهو يعلن عن توصله إلى قاعدة الطفو، والتي درسها العديد منا في المدارس في الوقت الحاضر، حيث كان يستحم، وفجأة خطرت على باله نظرية الطفو! هكذا بكل سهولة تهطل على معظمنا الأفكار النيرة أثناء الاستحمام، ولكن هل فكرت يومًا.. لماذا تأتي أفضل الأفكار أثناء الاستحمام؟ ! سنجيب عليك فيما يلي.. تابعنا للمزيد.

هل فكرت يوما.. لماذا تأتي أفضل الأفكار أثناء الاستحمام؟

الأمر ليس بالصعب، فتخيل معنا أنك تجلس وحيدًا في غرفة بيضاء مغلقة، لا شئ فيها سواك أنت والماء، ولا أحد يراك، ولا ترى أحد، أليس هذا مكان مناسب للتفكير؟! الإجابة: نعم، وفيما يلي نتعرف سويًا عن أسباب الوصول إلى الأفكار النيرة أثناء الاستحمام.. دعونا نبدأ!

(1) العزلة

العزلة

عندما تصبح وحدك، بعيدًا عن الآخرين، سوف تصبح أكثر حرية في التعبير عن أفكارك دون خوف، ونظرًا لأن الحياة اليومية لا تعطينا فرصة الانعزال المتكرر، فإن وقت الاستحمام هو الوقت المناسب للعزلة، ومن ثم هو الأنسب في ولادة الأفكار المبتكرة!

(2) الاسترخاء

الاسترخاء

تواجدك في مكان بعيدًا عن الصخب، لا يتخلله سوى الماء الساخن، وبخار الماء، يؤدي إلى استرخاء العضلات، والجسم، ومن ثم تخفيف الضغط العصبي، كما أن سماع صوت الماء يساهم في الاسترخاء، وتهدئة  الأعصاب، ومن ثم ميلاد أفكار جديدة!

(3) الراحة

الراحة

إن الاستحمام من الأفعال التي لا تتطلب أي جهد، ومن ثم تقف أسفل الماء وتتركه يسقط على جسمك قطرة قطرة، دون أن تتحرك، ومن ثم فلا تبذل جهد في هذه العلمية، ومن هنا تأتي الأفكار المبتكرة على رأسك!

 

3 أسباب بسيطة تجعل من الاستحمام ميلادًا للأفكار الخلاقة، المبدعة، ومن ثم ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاستحمام مع بداية كل يوم؛ لزيادة النشاط الجسم، وتعزيز القدرة على التركيز، وتنشيط الذاكرة، والآن بعد أن تعرفنا إلى أسباب الأفكار التي تهل علينا أثناء الاستحمام، ننصحك بأن جميع الأفكار التي تطرأ على ذهنك أثناء الاستحمام هي أفكار جديرة بالتنفيذ.. لا تتجاهلها أبدًا!

مواضيع قد تعجبك