تخلصِ من حروق الأواني بـ10 طرق من مطبخك!

تقع معظم النساء في مشكلة نسيان الأواني على النار؛ مما يتسبب في حرقها، ويصعب عليهن تنظيفها بعد ذلك، وإزالة الحروق منها بالطرق التقليدية للتنظيف؛ ولذلك سنقدم لكِ سيدتي طرق بسيطة من مطبخك لتنظيف الأواني المحروقة.. فتابعينا.

ضعِ كمية من الكاتشب أو صلصة الطماطم على الأجزاء المحترقة في الإناء، ثم اتركيه لمدة دقائق، وبعد ذلك افركِ الكاتشب بإسفنجة غسيل الأطباق، واشطفيه جيدًا، إذا لم تحصلِ على النتيجة المطلوبة اتركِ الكاتشب لمدة يوم.

احضرِ كوب من الكوكاكولا، وصبيه في الوعاء المحروق، واتركيه لعدة ساعات، ثم استخدمِ مكشط لإزالة الحروق، وبعد ذلك يُنظف بالإسفنجة ويُفرك، وأخيرًا يتم غسله بالطريقة التقليدية.

ملح خشن

ضعِ كمية كبيرة من الملح الخشن مع كمية من الماء في الإناء المحروق، واتركيهما لمدة خمس دقائق، ثم احضرِ إسفنجة غسل الأطباق وافركِ الاحتراق بها جيدًا، وستلاحظين الفرق بنفسك.. للحصول على أفضل نتيجة عليكِ القيام بهذا بعد الحرق مباشرةً.

اقرأ أيضا  طريقة عمل الكاتشب في المنزل بوصفة أشهر الشيفات

الملح والخل

تعد هذه الطريقة هي المثلى للتخلص من حروق الأواني، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من الملح مع الخل، ويمسح بهما الأجزاء المحروقة في الإناء باستخدام إسفنجة ثم يتم شطفهما جيدًا بالماء.

الثلاجة

ادخلِ الإناء المحروق إلى الثلاجة لبضع ساعات، ثم قومِ بإزالة الحروق المتواجدة فيه بواسطة ملعقة خشبية.. تستخدم هذه الطريقة في حالات الحروق البسيطة فقط.

الخل الأبيض

صبِ كمية كافية من الخل الأبيض بحيث تغطي الجزء الأسفل من الإناء المحروق.. ضعِ الإناء بعد ذلك على نار خفيفة، واتركيه يبرد وافركيه جيدًا بفرشاة المطبخ، ثم يتم غسله بالطريقة العادية.

صودا الخبز

جهزِ عجينة من صودا الخبز والماء؛ حتى تستطيعِ من خلال وضع هذه العجينة على الأجزاء المحروقة، ثم يتم تركها لمدة ساعتين، ويُغسل الإناء جيدًا بعد ذلك بالطريقة التقليدية.

اقرأ أيضا  طريقة عمل الكاتشب الصحي في المنزل وفوائده للجسم

ملح وليمون

ضعِ كمية من الملح مع الليمون، ثم افركِ الأجزاء المحروقة في الإناء بهذا المزيج.. وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة جدًا في إزالة حروق الأواني.

عصير الليمون

صبِ عصير الليمون في الإناء المحروق، ثم ضعيه على نار خفيفة، وبعدما يبرد افركيه بفرشاة المطبخ أو أي شيء آخر ترغبين فيه، ثم اغسلِ الإناء جيدًا بالطريقة التقليدية.

الماء المغلي

يعد الماء المغلي من الطرق التقليدية في إزالة الحروق والدهون من الأواني، ولكن هذا لا يمنع أنه من الطرق الفعالة أيضًا في هذا، ويتم ذلك من خلال غلي الماء في الإناء، وعندما يبرد يتم غسله بالماء والصابون.

مواضيع قد تعجبك