ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟

ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟

هل تلاحظ المربع الملون بنهاية أنبوب معجون الأسنان؟ هل تلاحظ أن هذا اللون متغير؟ أوقاتًا أحمر، وأخرى أسود، وأحيانًا أزرق أو أخضر! ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟.. هل تبحث عن الإجابة؟ تابعنا فيما يلي.

ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟

أزرق، أحمر، أخضر، وأسود، 4 ألوان مختلفة تنتهي بها عبوات معجون الأسنان، تكون على شكل مربع صغير، أو مستطيل مقلوب، ولكن ماذا تعني هذه الألوان؟ إن الأمر يحتمل وجهتي نظر، الأولى مجرد شائعة متداولة، والأخرى حقيقة، ونجيب على ذلك وفقًا لموقع Snopes، ونبدأ بوجهة النظر غير الحقيقية والأكثر تداولاً:

احذر.. شائعات حول معجون الأسنان! 

ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور حول اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان، حيث احتوى هذا المنشور على أن المربعات الملونة بنهاية عبوة معجون الأسنان تشير إلى مكونات العبوة، وحذر هذا المنشور من استخدام المعجون دون النظر إلى تلك الألوان، مع اختيار العبوة التي تحتوي على المربع الأزرق أو الأخضر؛ نظرًا لاحتوائهما على مواد طبيعية، وتضمن المنشور معنى كل لون، ونتعرف إلى ذلك في نقاط:

  • اللون الأخضر ⇐ مواد طبيعية.
  • اللون الأزرق ⇐ مواد طبيعية وكيميائية.
  • اللون الأحمر ⇐ مواد طبيعية ومركبات كيميائية.
  • اللون الأسود ⇐ مواد كيميائية نقية.

وانتهى المنشور، بالتحذير من استخدام العبوات ذات اللون الأسود، والأحمر، وانتشر المنشور بصورة سريعة بين الناس حول العالم، ولكن هذه مجرد شائعة، لا تمت للحقيقة بصلة.. دعنا نتعرف إلى حقيقة هذه الألوان فيما يلي.

الحقيقة وراء المربعات الملونة !

ماذا يعني اللون الموجود أسفل عبوات معجون الأسنان؟

وعن حقيقة المربعات الملونة أسفل عبوات معجون الأسنان، فهى لا علاقة لها بتركيب معجون الأسنان نفسه، وليست موجودة لتساعد البائع أو المشتري، فهى مجرد علامات ملونة مطبوعة يمكن قراءتها بواسطة أجهزة الاستشعار؛ لتعريف العبوة باعتبارها سلعة، ومن ثم يتم تحديد مكان قطع وتغليف العبوة.

 

إذًا فالأمر لا علاقة له بمكونات المعجون نفسه، بل له علاقة بتغليف، وقطع، عبوات معجون الأسنان.. والآن: بعد أن تعرفنا على الهدف من تلك الألوان، هل وصل إليك هذا المنشور؟ حسنًا، إن وصلك المنشور عليك أن تحذر من يهمك أمرهم بأن هذا المنشور مجرد شائعات كاذبة! 

مواضيع قد تعجبك