طرق سحرية لتنظيف وتعقيم زجاجات المياه بسهولة

طرق سحرية لتنظيف زجاجات المياه

يجب الاهتمام بتنظيف زجاجة المياه من الداخل من فترة لأخرى؛ لعدم نمو الفطريات بداخلها، ولأنه يصعب في كثير من الأحيان الوصول إلى قاع الزجاجة لتنظيفها خاصًة عندما تكون فتحتها صغيرة، فسنقدم لكم طرق سحرية لتنظيف وتعقيم زجاجات المياه بسهولة.

الأرز

يُستخدم الأرز في تنظيف زجاجات المياه من الداخل، ويتم ذلك من خلال وضعه داخل الزجاجة ثم يتم سكب ماء مغلي عليه، وتغلق الزجاجة وتُرج جيدًا، وتترك حوالي ربع ساعة، ثم يوضع صابون على الأرز والماء وتغلق الزجاجة وتُرج مرة أخرى، وتترك الزجاجة مرة ثانية ولكن هذه المرة حتى يبرد الماء، وبعدها تفرغ المحتويات من الزجاجة وتُشطف ثم يتم استخدامها.
احرص على ترك مساحة في الزجاجة عند ملئها بالأرز والماء المغلي حتى تسع بخار الماء ولا تنفجر، وحتى تتمكن من رجها.

مسحوق البيكنج صودا

يمتص مسحوق البيكنج صودا الروائح دون التسبب في أي أضرار صحية، ويتم وضع ملعقة صغيرة منه في زجاجة الماء ثم يتم ملئها بالماء، وبعد ذلك يتم وضع قطرتين أو ثلاث قطرات من مستحضر التبييض، وهو نوع من المطهر، ولكن احذر من الإفراط في استخدامه، ثم يتم غلق الزجاجة وتُرج جيدًا، وبعد ذلك تُشطف بالماء وتُستخدم.

 الخل الأبيض

يتم تنظيف الزجاجات البلاستيكية بالخل الأبيض؛ فهو معقم طبيعي وآمن، من خلال وضع ملعقة منه في كوب من الماء، ثم يتم وضعه في الزجاجة، ويترك لمدة ساعة، ويُشطف بعد ذلك جيدًا، كما يمكن فعل نفس الخطوات السابقة في تنظيف الزجاجة من الخارج من خلال نقعها أيضًا لمدة ساعة في ملعقة من الخل لكل كوب من الماء ثم يتم دعكها بمنشفة أو إسفنج، وبعد ذلك تُشطف وتُجفف من الماء.

 بيكربونات الصودا

يمكن تنظيف الزجاجات البلاستيكية ببيكربونات الصودا عن طريق خلط القليل منها مع الماء حتى تصبح عجينة لينة، ثم يتم استخدام إسفنج ناعم في تقشير البقع المتواجدة في الزجاجة.

الكلور

يُستخدم خليط الكلور مع الماء في تنظيف الزجاجات البلاستيكية، من خلال وضعهما في الزجاجة، ثم يتم غسلها وشطفها جيدًا عدة مرات.

عصير الليمون

يمكنك استخدام الليمون في تنظيف زجاجات المياه الزجاجية من الخارج من خلال عصره، ووضعه في زجاج رذاذ ومعه ماء، أو يمكن استخدام منشفة لوضع عصير الليمون على الزجاج، وبعد امتصاص الليمون، قم بإزالته من على الزجاج باستخدام الماء.

زيت البرتقال

يُستخدم زيت البرتقال في تنظيف زجاجات المياه الزجاجية من الخارج عن طريق وضع قطرات منه في الماء، ثم يتم استخدام إسفنج أو منشفة لوضعه على الزجاجة، ويُترك قليلًا ثم يتم إزالته بالماء.

مواضيع قد تعجبك