بالصور.. قبل أن تركب الطائرة احذر 10 أسرار تخفيها عنك صناعة الطيران!

صناعة الطيران

هل اعتدت على ركوب الطائرات؟ هل فكرت يومًا لماذا نغلق الأجهزة الألكترونية على متن الطائرة؟ هل سألت نفسك لماذا لا نشرب من ماء الطائرة؟ وماذا عن الإضاءة الخافتة في الطائرة قبل الهبوط بلحظات؟ نكتشف سويًا أسرارًا نعرفها لأول مرة عن .. تابعنا.

صناعة الطيران وإيقاف المحركات 

صناعة الطيران وإيقاف المحركات

بعد أن تهبط الطائرة، وتتوقف محركاتها، تظل الطائرة في حالة انزلاق لمدة زمنية طويلة، بسرعة تصل إلى 6 ميل بحري/5 آلاف قدم، ومن ثم تعد أحد أسباب حوادث الهبوط!

التحليق في الصيف أكثر خطورة 

التحليق في الصيف أكثر خطورة 

قد يظن البعض أن تحليق الطائرة أسهل مع ارتفاع درجة الحرارة، والرياح القليلة، ولكن العكس هو الصحيح، نظرًا لأن عملية التحليق مستحيلة مع الهواء الخفيف.

اقرأ أيضا  طريقة عمل التشيز كيك

اغلق هاتفك وإلا ستسقط الطائرة! 

اغلق هاتفك وإلا ستسقط الطائرة! 

نعم فقد تتسبب الهواتف المحمولة والذكية في سقوط الطائرة، ولكن ليس بسبب أنها تؤثر على محركات طائرة، بل لأنها تشكل مصدرًا للإزعاج لدى غرفة الطيار، حيث تلتقط إشارات تتداخل مع بعض الأجهزة، مما تشوش على أسماع من بغرفة التحكم.

أضواء خافتة أثناء الهبوط ليلاً

أضواء خافتة في الليل أثناء الهبوط

هل لاحظت أن الطائرة تقلل من شدة الأضواء حالة هبوطها في الليل؟ السبب هو أنت أيها الراكب! نعم فراكب الطائرة يحتاج أن يتأقلم نظره مع الليل خارج الطائرة، ومن ثم يصبح الضوء عند الهبوط في الليل خافتًا.

الأكسجين لمدة 15 دقيقة فقط!

أكسجين لمدة 15 دقيقة فقط!

أحد الحقائق التي لا يتنبه لها الكثير من الركاب، أن أقنعة الأكسجين تعمل لمدة 15 دقيقة فقط؛ وتعد هى المدة الكافية حتى يصل الطيار إلى ارتفاع مناسب يتمكن فيه الركاب من التنفس بصورة طبيعية.

اقرأ أيضا  طريقة عمل التشيز كيك

ما يأكله الراكب لا يأكله الطيار!

أكسجين لمدة 15 دقيقة فقط!

أحد الممنوعات على متن الطائرة أن الطعام الذي يقدم للركاب لا يأكل منه الطيار أو مساعد الطيار؛ خوفًا من أن يكون هذا الطعام مسمم من أجل إسقاط الطائرة.

ماء غير صالح للشرب

ماء غير صالح للشرب

لا تشرب من مياه الطائرة، واكتفي بالشرب من زجاجات المياه المقفولة أو المعدنية؛ نظرًا لأن خزانات المياه على متن الطائرة عرضة للتلوث بالميكروبات والجراثيم، بسبب التخزين لفترات طويلة.

سماعات الرأس قديمة!

سماعات الرأس قديمة!

نعم، فعلى الرغم من أن سماعات الرأس تقدم لك مغلفة، إلا أنها تستخدم لأكثر من شخص قبلك، كما أن يتم استخدامها لأكثر من رحلة، ومن ثم عليك أن تعقمها قبل أن تستخدمها.

اقرأ أيضا  طريقة عمل التشيز كيك

ممنوع التدخين!

ممنوع التدخين!

أمر بديهي ألا تدخن على متن الطائرة، ولكن ما لا تعرفه أن قفل باب حمام الطائرة الخارجي مخفي في علامة ممنوع التدخين!

لا تنسَ سائل التعقيم

لا تنس سائل التعقيم

ما لا تعرفه أن الأدوات التي تستخدمها على متن الطائرة من أطباق، وأغطية، قد تكون غير نظيفة، وقد تجدها ملوثة ببقايا الطعام، ومن ثم لا تنسَ سائل التعقيم قبل السفر.

 

تعرفنا سويًا إلى 10 ، والآن: ما رأيك بأن تشاركنا سرًا آخر لا نعرفه عن الطائرات؟ (شاركنا تجربتك)

مواضيع قد تعجبك