نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

أصبح الميكروويف أحد الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها، ومع كثرة استخدامه على مدار اليوم، يصبح غير نظيف، فإن كنتي تعانين من تغير لونه، واتساخه، نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة واكتشفي هذه الحيل فيما يلي.

نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

يمكن تنظيف الميكروويف بأكثر من طريقة مختلفة، ولكن حتى تتجنبي اتساخ الميكروويف عليكي أن تتركي باب الميكروويف مفتوحًا بعد الانتهاء من تسخين الطعام، فضلاً عن تغطية الطعام أثناء تسخينه داخل الميكروويف، ومسحه بعد كل استخدام، باتباعك هذه النصائح سوف تحتفظي بنظافة الميكروويف، وستقل رائحة الميكروويف، والآن: هل أنت مستعدة للتعرف إلى طرق تنظيف الميكروويف؟ دعينا نبدأ بأولى الخطوات.

الماء والليمون

نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

في طبق زجاجي عميق، يمكن وضعه في الميكروويف، ضعي كوب من الماء  الجاري وأضيفي له عصير ليمون طازج، وشرائح الليمون أو البرتقال، قومي بتشغيل الميكروويف، لمدة لا تقل عن 2 دقيقة، افتحي الميكروويف، واخرجي الطبق، وافصلي الكهرباء عن الميكروويف، الآن قومي بمسح بخار الماء داخل الميكروويف باستخدام إسفنجة، واتركي باب الميكروويف مفتوحًا، وامسحيه من الخارج.

كوب من الماء 

نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

ضعي كوب من الماء الجاري داخل الميكروويف، اضبطيه على أعلى درجة، واتركيه لمدة 1-2 دقيقة، ولكن راقبي الميكروويف حتى لا تنفجر الكوب بداخله، انتظري 5 دقائق أخرى حتى يبرد الكوب، اخرجي كوب الماء، باستخدام قطعة قماش نظيفة نظفي الميكروويف من الداخل ثم الخارج، واتركي باب الميكروويف مفتوحًا بعد الانتهاء من التنظيف.

قطعة قماش قطنية أو منديل ورقي 

نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

بللي قطعة قماش قطنية أو منديل ورقي وضعيه على القرص الزجاجي الموجود داخل الميكروويف، اضبطي الميكروويف على أعلى درجة لمدة 5 دقائق، انتظري 5 دقائق أخرى حتى يبرد الميكروويف، وقومي بمسحه من الداخل باستخدام المندب أو قطعة القماش القطنية، وستحصلين على ميكرويف نظيف من الداخل والخارج.

اقرأ ايضا  أفضل 6 حلول منزلية لتدفئة القدم في الشتاء

وننصحك في الحالات الثلاث السابقة، بعدم ترك الميكروويف دون مراقبة، فقد تحترق قطعة القماش، وقد ينكسر الكوب الزجاجي، والآن: بعد أن تعرفنا على حيل تنظيف الميكروويف، شاركينا تجربتك الخاصة في تنظيف الميكروويف.

 

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *