طرق سحرية لتنظيف حذائك القطيفة في دقائق

تنظيف الحذاء القطيفة

يحتل الحذاء القطيفة بكلاسيكيته وأناقته موضة عام 2020، ولكن سوء أحوال الطقس في الكثير من الدول من أمطار، ورياح، وأتربة يؤدوا إلى اتساخه، وإفساد مظهره من ثاني مرة من ارتدائه، وهو الأمر الذي بالطبع يسبب إزعاج الكثير من السيدات، خاصًة مع صعوبة تنظيفه، ولذلك سنقدم لكِ سيدتي طرق سحرية لتنظيف حذائك القطيفة في دقائق، ستجعله وكأنه جديدًا دائمًا.

فرشاة:

تستخدم الفرشاة المصنوعة من الشعر الخشن في تنظيف الحذاء القطيفة، من خلال استخدامها بحركة دائرية ذهابًا، وإيابًا على الأماكن المتسخة في الحذاء.

 

الخل الأبيض:

يعد الخل الاستخدام الأمثل لتنظيف الحذاء القطيفة، والتخلص من البقع فيه، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الماء، وملعقة خل أبيض، ثم يتم مسح الحذاء بهما، وبهذه الطريقة تستطيعِ الحفاظ على حذائك القطيفة نظيفًا وكأنه جديدًا.

 

 

الخبز:

يمكنك تنظيف حذائك القطيفة أيضًا عن طريق الخل والخبز، من خلال إحضار خبز، ويجب أن تتأكدِ أنه خبز صلب وقديم، واتركيه في الهواء ليوم أو يومين، وعندما يتحول لشيء يشبه الصنفرة افركِ به حذائك، وستلاحظين الفرق.

 

قشر الموز:

يعد قشر الموز من الطرق الحديثة المستخدمة في تنظيف الأحذية من خلال استخدام قشرته كفرشاة يتم فرك الحذاء بها، ومن ثم يتم إحضار قطعة من القماش حتى تمسحِ الحذاء بها، وستحصلين حينها على حذاء لامع.

 

 

بياض البيض:

يعتبر بياض البيض من الأشياء المستخدمة في تنظيف الأحذية، عن طريق ضربه في وعاء، ثم امسحِ الحذاء بفرشاة مسح الأحذية، وبعد ذلك امسحيه أيضًا بقطعة قماش للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

الليمون والبيكنج صودا:

يعد الليمون والبيكنج صودا من الطرق الشائعة جدًا في تنظيف الحذاء القطيفة، ويمكنك فعل ذلك ببساطة من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اخلطيهم جيدًا حتى تحصلين على بعض من الرغوة، وهذه الرغوة تستخدم في تنظيف الأحذية القطيفة.

اقرأ ايضا  5 مشروعات خاصة يمكنك أن تبدأ فيها عبر الإنترنت

 

الصابون:

يستخدم الصابون في تنظيف الأحذية القطيفة من خلال إحضار فرشاة أسنان ناعمة وبعض رغاوي الصابون، ويتم وضع الرغاوي على البقع التي تتواجد في الحذاء، ثم حركِ الفرشاة برفق لكي تحافظين على لون الحذاء، ثم اتركيه حتى يجف.
احرصِ ألا تضعِ رغاوي الصابون إلا على المنطقة التي بها البقعة فقط؛ حتى لا تتسببِ في تكون بقع أخرى حولها.

 

إسبراي:

يمكنك استخدام الإسبراي المخصص لتنظيف الأحذية القطيفة، ويتم استخدامه من خلال رجه جيدًا، ثم يتم رشه على الحذاء على بعد 25 سم تقريبًا، وستلاحظين الفرق.

إسبراي

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *