أوفر مزيل للدهون في مطبخك! 6 استخدامات لقشر الليمون

استخدامات قشر الليمون

يعرف أغلب الناس فوائد عصير الليمون في الوقاية من بعض الأمراض؛ وذلك لاحتواء قشوره على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف المفيدة للجسم، وربما من الاستخدامات الأخرى الشائعة لليمون، هي تنظيف اليدين، ولكن ماذا عن استخدام قشر الليمون في إزالة دهون المطبخ التي تؤرق معظم السيدات؟ تابعينا في هذا المقال وسنوضح لكِ هذا الاستخدام بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الاستخدامات الأخرى لقشر الليمون.

قشر الليمون لإزالة دهون المطبخ:

تساعد الخاصية الحمضية في قشر الليمون على التخلص من الشحوم، والدهون، وتطهير وتنظيف الأسطح، وكذلك تنظيف المرايا، والنوافذ، ولكن احذرِ من استخدامه على الأسطح المسامية كالجرانيت والرخام.
ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من قشر الليمون المفروم والمغسول في وعاء، ثم يتم غمره بالخل، ويُغطى ويترك تحت أشعة الشمس من أسبوعين إلى 3 أسابيع، واحرصِ على رجه من الحين للآخر، ثم يتم تصفيته بعد ذلك، ونقله في زجاجة رذاذ نظيفة، ويتم استخدامه.

اقرأ أيضا  نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

يحافظ على صحة البشرة:

تعزز الأحماض المتواجدة في قشر الليمون تألق البشرة ونعومتها، كما يستخدم في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة منها، ونمو خلايا جديدة، بالإضافة إلى أنه مفيد للذين يعانون من حب الشباب.
ويتم استخدامه من خلال فرك الوجه بقشر الليمون الطازج، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر بعد مرور 10 دقائق، ويكرر ذلك من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا.

القضاء على النمل في المنزل:

يمكنك التخلص من النمل في منزلك نهائيًا من خلال استخدامك لقشر الليمون؛ لأن رائحة الليمون والخاصية الحمضية فيه تبعد النمل عن المكان المتواجدة فيه.
ويمكنك فعل ذلك من خلال تقطع قشر الليمون إلى قطع صغيرة، وضعيها في الأماكن التي يأتي منها النمل.

اقرأ أيضا  نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

والأسنان:

إذا كان يزعجك اصفرار أسنانك أو أظافرك، يمكنك التخلص من هذا الأمر نهائيًا من خلال استخدام قشر الليمون.. فقط انقعِ أظافرك في ماء حوالي 10 دقائق، ثم افركيها بقشر الليمون لمدة من 20 إلى 30 ثانية، ثم تُغسل بالماء، ويكرر ذلك مرتين يوميًا.
وللتخلص من اصفرار الأسنان يتم فركها بقشر الليمون من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، ثم يتم غسل الأسنان جيدًا، وتكرر هذه العملية مرتين يوميًا.

تنظيف :

إذا كنتِ تريدين الخاص بك، يمكنك استخدام قشر الليمون في ذلك، والذي سيساعدك في التخلص من البقع والشحوم، بالإضافة إلى أنه سيمنحه رائحة جيدة.
ويمكنك فعل ذلك من خلال ملء وعاء الميكروويف بالماء، واعصرِ فيه من 2 إلى 3 ليمونات، ثم ضعِ قشر الليمون المعصور في الماء نفسها، ويتم وضع الوعاء في الميكروويف، وتشغيله على أعلى درجة لحوالي 5 دقائق، وعندما ينتهي الميكروويف من عمله لا يتم فتحه قبل مرور 10 دقائق، ثم يُفتح الباب، ويمسح الميكروويف من الداخل بقطعة قماش مبللة.

اقرأ أيضا  نظفي الميكروويف في دقائق بهذه الحيل البسيطة

إضافة العطر إلى المدفأة:

يلتف معظم الأفراد حول المدفأة في فصل الشتاء للشعور بالدفء، ولكن ما لا تعلمه أنك يمكنك تحويل مدفأتك إلى مصدر للعطر وليس للتدفئة فقط.
ويمكن عمل ذلك من خلال إلقاء بقايا الليمون الطازج أو المجفف في الموقد.
كما أن قشر الليمون المجفف سيساعدك أيضًا على إشعال الخشب لفترة أطول؛ وذلك بسبب الزيت المتواجد فيه.

مواضيع قد تعجبك