اكتشف الحل السحري للسيطرة على الجوع في الشتاء بطرق بسيطة

السيطرة على الجوع في الشتاء

هل تعاني من زيادة الوزن في فصل الشتاء؟ هل سئمت من تناول الطعام بكثرة دون أن تشعر بالشبع؟ إن كانت الإجابة نعم، يمكنك أن تتعرف على طرق السيطرة على الجوع في الشتاء فيما يلي من خلال بعض النصائح البسيطة.. تابعنا في التالي للمزيد.

السيطرة على الجوع في الشتاء

السيطرة على الجوع في الشتاء

إن التغلب على الجوع في الشتاء ليس بالأمر الصعب، ولكن عليك أولاً أن تنتبه إلى السبب وراء إحساسك بالجوع الدائم في فصل الشتائم، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الجسم يحاول أن يقاوم انخفاض درجة حرارة الجو بحرق المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم تشعر بالجوع، فضلاً عن أن في الفصل الشتاء يصاب الكثيرين باكتئاب الشتاء.. والآن: ما رأيك بأن نتعرف سويًا على نصائح للتغلب على الجوع في فصل الشتاء؟ فلنبدأ فيما يلي.

استوعب ماذا يريد جسمك وماذا يحدث له

السيطرة على الجوع في الشتاء

في البداية قبل أن تتبع أي نصيحة، عليك أن تتعرف النظام الأفضل لجسمك، فضلاً عن وزنك، وطولك، وهل يوجد سبب آخر بجانب انخفاض درجة الحرارة يسبب لك الجوع أم لا، ثم ابدأ بتقسيم يومك إلى ثلاث وجبات، وابدأ صباحك بكوب من الماء، ثم إفطار يحتوي على أطعمة من شأنها الحفاظ على الوزن، وكبح الشهية، وإعطاء المزيد من الحركة، فمثلاً: تناول شرائح من الخضراوات مع البيض المسلوق، وشريحة خبز بالمربى وكوب من القهوة، وابدأ يومك، والأفضل أن تتبع نظام الهرم المقلوب للطعام، أي أن وجبة الإفطار تحتوي على أكبر نسبة من السعرات، ووجبة العشاء تحتوي على أقل عدد من السعرات.

وهم الشعور بالجوع

السيطرة على الجوع في الشتاء

في الكثير من الأوقات يحدث خلط بين الشعور بالجوع، والإيحاء بالجوع، ومن ثم إن كنت تشعر دائمًا أنك تتناول الطعام دون أن تشعر بالشبع، فكر مرتين، وسل نفسك هل أنا جائع أم أريد فقط تناول الطعام؟، تأكد من الإجابة على هذا السؤال من خلال تناول 2-3 كوب من الماء، فإن شعرت بعدها بالجوع فأنت تحتاج إلى الطعام، وإن لم تشعر بالجوع إذًا فجسمك لا يحتاج إلى الطعام بل إلى الماء.. ونصحك بشرب 3 لتر ماء يوميًا، حتى في فصل الشتاء.

اقرأ ايضا  لماذا نأكل أكثر في الشتاء؟

في الشتاء نفقد الوزن بسهولة كما نكتسبه بسهولة

السيطرة على الجوع في الشتاء

عليك أن تعلم جيدًا أن الكثير من الدراسات أثبتت أن الجسم من السهل أن يفقد الكثير من الوزن خلال فصل الشتاء؛ نظرًا لأن الجسم في حالة مستمرة في حرق الدهون؛ من أجل الوصول إلى درجة حرارة تناسب انخفاض درجة حرارة الجو، ولكن العادات الخاطئة هي التي تجعل من الشتاء فصلاً لاكتساب الوزن، فابتباع خطوات بسيطة للغاية ستفقد وزنك أو على الأقل لن تكتسب وزن زائد بعد انتهاء فصل الشتاء، لعل أهمها: ممارسة الرياضة الخفيفة، شرب 3 لتر من الماء يوميًا، افطر جيدًا، واجعل عشاءك خفيفًا لا يحتوي على نشويات أو دهون، استبدل الطعام المقلي بالمطبوخ في الفرن.. واجعل قاعدتك هي “ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك”.

أكثر من تناول هذه الأطعمة والمشروبات

السيطرة على الجوع في الشتاء

في فصل الشتاء نكون أكثر احتياجًا إلى أطعمة ومشروبات تكسبنا المزيد من الدفء، ومن ثم ننصح بتناول المشروبات الساخنة المحلاة بالعسل الأبيض، أو غير مضاف لها السكر، مثل: الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقرفة، كما يفضل تناول كوب من حمص الشام كوجبة خفيفة، أو البطاطا الحلوة، فضلاً عن شوربة الخضراوات، والعدس، نضيف إلى ذلك جميع الأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل: التونة، الماكريل، والسردين، البيض، بالإضافة إلى البروتينات مثل: الجبن القريش، ومنتجات الألبان خالية الدسم، والألياف، والحبوب الكاملة، وخاصة الدقيق الأسمر.

 

باتباعك الخطوات والنصائح البسيطة السابقة، نعدك بألا تكتسب وزنًا زائدًا بنهاية فصل الشتاء، ولكن إن لم تجد أن هذه النصائح مجدية، عليك أن تتوجه فورًا إلى طبيبك المعالج، لعمل الفحوصات اللازمة، والتعرف على السبب الرئيسي وراء الإصابة بهذا الجوع.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *