طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

الكثير منا يفضل اقتناء حيوانًا أليفًا في المنزل، ولكن تتكاثر العديد من الصعاب، حيث أن اقتناء حيون في المنزل يعني اختلاف روتينك اليومي، وروتين اعتناءك بالمنزل، نظرًا لطبيعة الحيوانات المختلفة عن البشرة، وطبيعتهم المُحبة للانطلاق والحرية واللعب، ولكن هل هناك طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف ؟ هذا ما سنتطرق إليه فيما يلي.. تابعنا للمزيد.

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف 

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

يعتبر وجود حيوان أليف في المنزل أمرًا لطيفًا، حيث يكسر الروتين اليومي، ويعطي شعورًا بالحركة، والسعادة، والحب غير المشروط، في المنزل، ولكن هذا الحب سيكلفك الكثير، فلا تنسى أن هذا الحيوان روحًا لها احتياجاتها، فهو يحتاج إلى الأكل، والشرب، والزواج، واللعب أيضًا، مما يكلفك وقتًا وجهدًا مضاعفًا، ولكن لا تقلق سنقدم لك فيما يلي طرق بسيطة للحفاظ على أثاث منزل من حيوانك الأليف في نقاط بسيطة.. فنبدأ بأول طريقة.

امنع حيوانك من الجلوس على أثاث المنزل

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

إن قاعدة “من شب على شئ شاب عليه” تنطبق على الحيوان، مثل الإنسان، فعند اقتناء حيوان أليف في المنزل اجعل له مكانًا مخصصًا لجلوسه، ونومه، واجعل هذا المكان مريحًا له، كما أن عليك أن تراقب حيوانك الأليف، فامنعه من الاقتراب من الأثاث، أو الجلوس عليه، وضعه في مكانه المخصص، وكافئه عندما يجلس في مكانه سواء لفظيًا أو بإعطائه طعامه المفضل.. إذًا فالطريقة الأولى هي امنع حيوانك الأليف من الجلوس على أثاث المنزل، وهيئ له مكان مناسب، ومريح، وكافئه بالقول والفعل، واثني عليه.

خصص لحيوانك الأليف قطعة من الأثاث

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

إن كنت تجد حيوانك الأليف يتسلق على الأثاث، أحضر له قطعة مخصصة من محال الحيوانات الأليفة والمعروف باسم Cat Condo، وهو عبارة عن منزل للقطة أو الكلب وهو متعدد الطوابق، والمداخل، والمخارج، وحاول أن تجعله يعتاد على التسلق عليه بدلاً من التسلق على الأثاث، أما إن كنت تمتلك قطعة أثاث قديمة يمكنك أن تخصصها لحيوانك الأليف.. ولكن لا تنسى القاعدة الأهم، وهي أن تكافئ حيوانك الأليف فور أن يقوم بترك الأثاث والاتجاه إلى مكانه المخصص.

قم بحبس حيوانك الأليف قبل النوم 

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

هذه الطريقة غير محبذة، نظرًا لأنها تعتمد على حبس الحيوان في مكان مخصص، سواء في قفصه، أو منزله الصغير، أو حتى في غرفته، أو حديقة المنزل، بعيدًا عن أثاث شقتك، ففي الليل لن تستطع أن تراقب حيوانك الأليف، وتمنعه من الاقتراب من الأثاث.. وفي النهاية فالأمر يحتاج إلى بعض التعود، والوقت، وستجد كلبك أو قطتك تتجه إلى مكانها المخصص فور توجهك إلى النوم.

تغطية الأثاث بغطاء ثقيل

طرق لحماية أثاث منزلك من حيوانك الأليف

أفضل الطرق وأسهلها هي اللجوء إلى تغطية الأثاث بأغطية تحميها من أظافر حيوانك الأليف، ومن ثم لن تحتاج إلى تعليم حيوانك الأليف بالابتعاد عن الأثاث، أو شراء أثاث مخصص للحيوانك، أو وضع بعض الزيوت أو العطور على الأثاث لمنع الحيوانات من الاقتراب إلى الأثاث.

فيديو: طرق مبتكرة اصنعها بنفسك لحيوانك الأليف

إلى هنا نكون قد استعرضنا طرق مختلفة للحفاظ على أثاث المنزل من الحيوانات الأليفة، ولا تنسى أن الحيوانات قد تنسى، وقد لا تفهم ما تريد، ولهذا الاعتياد هو مفتاح ابتعاد الحيوانات عن الأثاث، والآن: ما رأيك بأن تشاركنا تجاربك الخاصة للحفاظ على أثاثك من حيوانك الأليف؟ (شاركنا).

مواضيع قد تعجبك