احترس! أنت تدمر سيارتك بهذه الأخطاء

أخطاء تدمر السيارة

يقع البعض في أخطاء كثيرة، في أثناء قيادتهم لسياراتهم، تؤدي إلى تدميرها، وسنعرض في هذا المقال بعض هذه الأخطاء؛ حتى تستطيع أن تتفادها فيما بعد للحفاظ على سيارتك، والإطالة من عمرها بحالة جيدة.

القير الأوتوماتيكي أو المانيوال:

عليك إبعاد يدك عن القير الأوتوماتيكي، أو المانيوال في أثناء قيادة السيارة خاصًة إذا كانت المسافة طويلة؛ فهذا يزيد الحمل والاحتكاك بين تروس القير، مما يؤدي إلى تدميره في المستقبل.

القير الأوتوماتيكي أو المانيوال

نقاط الدوران إلى الخلف:

عليك خفض سرعة السيارة قدر الإمكان في أثناء مرورك بالملفات القاسية، أو نقاط الدوران إلى الخلف؛ حتى لا تتلف مقصات وكبالن السيارة.

نقاط الدوران إلى الخلف

الردياتير:

إذا انخفض منسوب المياه في ردياتير سيارتك عليك تزويدها بمياه ذات درجة حرارة طبيعية في أثناء دوران المحرك؛ كي لا تصطدم المياه الباردة بمعدن الردياتير؛ مما يؤدي فارق الحرارة بينهما إلى تلفه، ولكن احرص عند فتح غطاء الردياتير؛ لأن الأبخرة تكون مضغوطة داخله، كما يمكنك الاستعانة بقطعة قماش كثيفة حتى تحميك من الحرارة المرتفعة.

الردياتير

الإطارات:

عليك التأكد دائمًا من ضغط هواء الإطارات وجودتها؛ لأن تأثيرهما يكون مباشرًا على نظام تعليق السيارة أو ما يعرف بالعفشة، والعكس صحيح؛ أي أن نظام التعليق يجب الحرص على صيانته وتربيطه باستمرار؛ لأنه يؤثر على عمر الإطارات.

الإطارات

قيادة السيارة الأوتوماتيك:

يجب استخدام قدمك اليمنى فقط في أثناء قيادتك للسيارة الأوتوماتيك؛ أي تتحكم القدم اليمنى فقط في بدال المكابح والوقود، ولا تستخدم قدمك اليسرى؛ لأنه قد يجعلك تضغط على المكابح والوقود بقدميك في نفس التوقيت، مما يؤدي إلى حدوث حادث.

قيادة السيارة الأوتوماتيك

بدال الوقود:

لا تقم برفع سرعة سيارتك مباشرةً بالضغط على بدال الوقود، خاصًة إذا كانت سيارتك بقير أوتوماتيكي؛ لأن هذا يؤثر سلبًا على عمر القير.

اقرأ ايضا  أغرب 10 أنواع فوبيا في الطب النفسي "البطة أحدها"

بدال الوقود

زيت المحرك:

لا تستخدم عملية شفط الزيت عندما تقوم بتغيير زيت المحرك؛ لاحتواء الزيت القديم على بعض القطع المعدنية الدقيقة التي تآكلت من جسم الموتور الداخلي، وبالتالي يؤدي بقاؤها إلى زيادة الاحتكاك الداخلي وتلف المحرك، ويفضل لتجنب ذلك فك فلتر الزيت من الأسفل، وتصفية الزيت تمامًا.

زيت المحرك

الكربراتير:

عليك استخدام بنزين 80 أوكتان ولا تستخدم 90 أو 92، إذا كانت سيارتك تعمل بالكربراتير؛ لأنه لن يحدث فرقًا مع حرق السيارة، أما إذا كانت سيارتك تعمل بنظام الحقن لا تستخدم أقل من 90 أوكتان؛ لأنه سيضر بمحركك ويصدر أصواتًا مزعجة؛ لأن الشوائب ستعمل على سد رشاشات الحقن.

حقيبة السيارة:

يؤثر زيادة حمولة حقيبة السيارة الخلفية على نظام التعليق الخلفي، كما أنها ستؤدي إلى تغيير مستوى إضاءة السيارة الأمامية ولن تعمل بكفاءتها.

حقيبة السيارة

السيارة المركونة:

إذا تركت سيارتك مركونة لأكثر من أسبوعين عليك في هذه الحالة عدم رفع المكابح اليدوية، وأن تضع أحجارًا عند إطارات السيارة أفضل بدلًا من رفع المكابح؛ لحماية مكابح السيارة من التلف خاصًة إذا كانت درجات الحرارة مرتفعة.

السيارة المركونة

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *