“لا تجعليها تصدأ أو تقدم” إليكِ 11 طريقة ساحرة لتنظيف الفضة في منزلك

تنظيف الفضة في المنزل

يحب بعض النساء اقتناء ، سواء كانت إكسسوار لهن، أو كانت أواني، وفي جميع الحالات يؤدي مرور بعض الوقت إلى فقدان لبريقها ولمانعها، وتصبح منطفئة، وهو الأمر الذي يزعج الكثير من السيدات اللاتي يحرصن على الظهور في أبهى صورة دائمًا بإكسسواراتهن اللامعة؛ ولذلك سنعرض لكِ في هذا المقال 11 طريقة ساحرة لتنظيف في المنزل لتعود وكأنك اشتريتها للتو.

ورق الألومنيوم:

ضعِ لتر من الماء المغلي مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وقطعة من رقائق الألومنيوم، ثم يتم وضع الفضة في هذا المزيج لمدة عشر ثوان أو أكثر حسب حالة الفضة، ثم انزعيها من المزيج.
إذا وجدتيها غير لامعة تمامًا مثلما تريدين عليكِ مزج ربع كوب من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الماء، ثم تضعيهما في إسفنجة رطبة وتمسح بها الفضة، وتشطف بعد ذلك وتترك لتجف.

ورق الألومنيوم

معجون الأسنان:

يعد معجون الأسنان من الطرق الفعالة لتنظيف الفضة، من خلال وضعه على قطعة قماش، ثم تلمع بها الفضة، ثم يتم شطفها بعد ذلك وتترك لتجف.

معجون الأسنان

الكاتشب:

ربما تشعرين أن الأمر غريب إلا أنه صحيح فالكاتشب يمكن أن يعيد بريق الفضة مرة أخرى من خلال وضع القليل منه على منشفة ورقية، ثم تنظف بها الفضة.
إذا لم تصلِ للنتيجة التي تريدينها عليكِ ترك الكاتشب على الفضة لمدة 15 دقيقة، ثم افركيها بقطعة قماش ذات ملمس ناعم، ثم اشطفيها واتركيها تجف.

الكاتشب

نشا الذرة:

ضعِ نشا الذرة مع الماء حتى يصبحا معكِ عجينة، ثم ضعيها على قطعة قماش مبللة وافركِ بها الفضة، واتركيها لتجف، ثم يتم فركها مرة ثانية بقطعة قماش خشنة  قليلًا.

نشا الذرة

مسحوق صابون الغسيل:

غلفِ وعاء بورق الألومنيوم، واملئيه بالماء الساخن، وضعِ فيه ملعقة واحدة من مسحوق صابون الغسيل، ثم ضعِ الفضة فيه، ومن ثم تشطف، وتترك حتى تجف.

مسحوق صابون الغسيل

الطباشير:

ضعِ قطع الطباشير مع الفضة؛ لأن قطع الطباشير تمتص الرطوبة التي تتسبب في تغيير لون الفضة، وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على الفضة من الصدأ والصبغات.

الطباشير

بلسم الشعر:

افركِ الفضة ببلسم الشعر بيديكِ حتى تستعيدِ بريقها، ولونها الطبيعي.

بلسم الشعر

الليمون:

اتركِ الفضة التي تريدين استعادة بريقها ليلة كاملة في مزيج من ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وكوب من الماء، ونصف كوب من بودرة الحليب.
كما يمكنك نقعها في وعاء به صودا أو ليمون لمدة ساعة ثم تشطف، وتترك لتجف.

الليمون

الخل:

تترك الفضة في نصف كوب من الخل الأبيض معه ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، ثم تشطف وتترك لتجف.

الخل

الأمونيا:

اتركِ الفضة لمدة عشرة دقائق في كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من الأمونيا، ثم تفرك بلطف من خلال قطعة قماش نظيفة وجافة.

الأمونيا

ملمع الزجاج والنوافذ:

يمكنك من خلال رش منظف الزجاج على قطعة قماش ثم تستخدم لتنظيف الفضة الخاصة بك.

ملمع الزجاج والنوافذ

مواضيع قد تعجبك