“قائمة أبرد 10 أماكن في العالم” أحدها يصل إلى (-66)

إذا كنت تعتقد أنك تشعر بالبرودة، وأن أطرافك في حالة تجمد، بسبب انخفاض درجات الحرارة في بلدك، فيجب أن تتعرف على ، وتقوم بزيارتها، لترى ما يعاني منه أصحاب أبرد طقس في العالم.

قائمة أبرد 10 أماكن في العالم

المركز العاشر: ستانلي في الولايات الأمريكية المتحدة

تضم تلك المدينة عدد قليل جدًا من السكان، فيبلغ عدد سكانها 63 فرد فقط، حيث تبلغ درجات الحرارة بها إلى 8 ° في شهر ديسمبر.

 

المركز التاسع: روجرز باس، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية

يعد هذا المكان هو أقل مكان برودة في تلك القائمة، فيوجد فوق مستوى سطح البحر بـ 5,610 متر، وتتراوح درجة الحرارة به، خلال يناير من 0° درجة مئوية إلى (10-)°.

المركز الثامن: سناج يوكون في كندا

هي قرية صغيرة متوسط درجات الحرارة بها 0 درجة مئوية، ومن الممكن أن تصل إلى -12.5 درجة، فلديها أقل درجة حرارة دخل القارة الأمريكية الشمالية.

المركز السابع: بروسبكت كريك في ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية

تصل درجة الحرارة في ألاسكا إلى -10 درجة مئوية، ومن المفاجئ أنها كانت أقل درجة حرارة متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 1971م، حيث بلغت الحرارة -62.2 درجة.

المركز السادس: Eismitte في جزيرة جرينلاند

لا تضم تلك المدينة عدد كبير من السكان، ويكون شهر فبراير هو أقصى شهور العام برودة، حيث تبلغ درجة الحرارة به 47.2-°، وفي أكثر الشهور حرارة هذه من الأماكن الغير مأهولة بالسكان، وتصل درجة الحرارة في أقصى الشهور دفئًا إلى 12.2- ° خلال شهر يوليو.

المركز الخامس: يوريكا في كندا

هذا المكان يمثل قاعدة بحث صغيرة، داخل إقليم نونافوت الكندي، ويحتوي هذا الإقليم على 8 أشخاص فقط، يتم إيصال مختلف الإمدادات لهم مرة واحدة كل أسبوعين، عن طريق الجو، وتصل متوسط درجات الحرارة بها إلى -18.8 درجة مئوية.

المركز الرابع: أولان ماتورفي مانغوليا

هي أكبر مدينة في مانغوليا، كما تعتبلا العاصمة الأبرد على مستوى العالم، فمتوسط درجات الحرارة بها -24.5 درجة خلال شهر يناير.

المركز الثالث: أويمياكون في روسيا

البرودة ليست غريبة على روسيا، فيذكرها الجميع بمجرد التكلم عن الشتاء وانخفاض الحرارة، وفي منطقة أويمياكون التي تملك مستوى حرارة منخفض بروسيا، تصل إلى -50 درجة مئوية في كل من شهر يناير، وفبراير، وكذلك شهر ديسمبر.

المركز الثاني: فوستوك في القارة القطبية الجنوبية

تحتل المرتبة قبل الأخيرة في أكثر الأماكن برودة على مستوى العالم، فلا يوجد مكان أفضل من القارة القطبية الجنوبية ليكون من أبرد 10 أماكن على مستوى العالم، حيث تصل متوسط درجة الحرارة في محطة فوستوك إلى -65 درجة مئوية، من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، ومن شهر نوفمبر حتى مارس تبلغ الحرارة -42 درجة مئوية.

المركز الأول: جزيرة جرينلاد

وصلنا لأكثر الأماكن برودة على وجه الأرض، حيث تبلغ درجة الحرارة بجزيرة جرينلاند إلى -66.1 درجة مئوية.

مواضيع قد تعجبك