أكثر 10 مدن ازدحامًا حول العالم.. من بينهم مدينة عربية واحدة فقط

أكثر 10 مدن ازدحامًا حول العالم

يزعجك الازدحام في المدينة التي تعيش فيها، وهو الأمر الذي يترتب عليه قضاء أغلب يومك في الطريق قبل أن تصل لوجهتك، وترغب في السفر خارج البلاد اعتقادًا منك بأنك ستنعم بالطرق غير المزدحمة؟ أنت على خطأ فأغلبية المدن حول العالم تكتظ بالبشر والازدحام، وهو ما سنوضحه لك خلال هذا المقال من خلال عرض أكثر 10 مدن ازدحامًا في العالم.

نيويورك:

تعد نيويورك المدينة الأكبر، والأكثر سكانًا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث يسكنها حوالي 19 مليون فرد، وتستقبل حوالي 50 مليون سائح كل عام، وتعد نيويورك مدينة مكتظة بالسكان ولا تنام، كما أنها رمزًا للقوة الأمريكية، والرأسمالية، وكذلك للتألق والتطور.

نيويورك

طوكيو:

تعتبر طوكيو أكثر المدن صخبًا على وجه الأرض، وتعد موطنًا للعائلة الإمبراطورية اليابانية ومركزًا ثقافيًا، ويتكون سكانها بشكل أساسي من مراهقين مستقلين ذوي عقلية تجارية، وتدفع معالم طوكيو السياحية الزوار للسفر إليها.

طوكيو

لندن:

تعد لندن واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في العالم؛ حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة، وتستقبل حوالي 63 مليون مسافر سنويًا، من حوالي 1400 رحلة يوميًا من مطار لندن، كما يعد نظام النقل في لندن الذي يتضمن الحافلات والمترو، هو الأفضل في العالم.

لندن

بكين:

بكين هي ثاني أكبر مدينة صينية من حيث عدد السكان، كما يعد مطار بكين هو الثاني في أكثر المطارات الدولية ازدحامًا حول العالم، وهي موطن لأصحاب المشاريع الذين يحبون بيع المنتجات من أي نوع إما القطع الأثرية القديمة أو منتجات التكنولوجيا الجديدة.

بكين

شنغهاي:

تقع هذه المدينة الصينية في دلتا نهر اليانغتسى، ويبلغ عدد سكانها 19 مليون نسمة، وتمتلك نظام نقل واسع النطاق للمترو والحافلات، كما أنها مدينة إدارية وتجارية كبرى.

شنغهاي

هونج كونج:

يبلغ عدد سكان مدينة هونج كونج حوالي 4.29 مليار نسمة، وتقع على الساحل الجنوبي للصين وتشتهر بالعقارات العملاقة، كما أن لديها ميناء طبيعي عميق وتنتمي إلى قائمة المراكز التجارية الكبرى في العالم.

هونج كونج

سنغافورة:

تضم سنغافورة أكثر من 5 ملايين نسمة، ويسافر لها حوالي 8 ملايين سائح كل عام، وتعد صناعة السياحة فيها مزدهرة، وأصبحت أكبر مصدر للربح لها، يليها بناء السفن، وتتميز سنغافورة بهياكل التكنولوجيا الفائقة وشركات الطيران المزدحمة ومراكز التسوق.

سنغافورة

موسكو:

تعد موسكو من أكثر مدن العالم ازدحامًا، وتعد هياكلها القديمة وأعمالها المعمارية الرائعة وأهميتها الثقافية من الأسباب التي تجعل السياح يحبون زيارتها.

موسكو

دبي:

دبي هي مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وتعد من أكثر 10 مدن ازدحامًا حول العالم، وتتميز بالهندسة المعمارية الحديثة، والتسوق الفاخر، كما تعتبر مركز الأعمال في الشرق الأوسط.

دبي

مومباي:

تعد مومباي مدينة هندية يسكنها 20.5 مليون فرد، وتعتبر أغنى مدينة هندية، وتتمتع بإمداد مستمر من المياه والكهرباء وتعتبر العاصمة المالية لشبه القارة الهندية، وتمتلك مومباي أكبر ميناء في المنطقة الغربية بالهند، وهناك أعداد متزايدة من الأشخاص الذين يهاجرون إلى هذه المدينة كل عام؛ للحصول على حياة أفضل.

مومباي

مواضيع قد تعجبك