اكرتين للحامل استخداماته وأضراره

اكرتين للحامل

تتغير هرمونات الجسم لأسباب مختلفة، وفي مراحل عمرية مختلفة، أحد هذه الأسباب فترة الحمل، والرضاعة، ومن ثم تطرأ على الجسم بعض الأعراض، والتغيرات، وكذلك الحالة النفسية، والمزاجية، أحد هذه التغيرات تمدد الجلد، وظهور الخطوط البيضاء، والحبوب، ولأن  مرهم اكرتين معروف بعلاجه لهذه الحالات، نتعرف على استخدامات اكرتين للحامل ومتى يشكل خطرًا على صحتها؟ إليك الإجابة فيما يلي.

اكرتين للحامل

يعتبر أكرتين معالج مشكلات البشرة المتعلقة بمرحلة المراهقة أو الشباب أو أعراض ما بعد الحمل أو أثناء الرضاعة، ولكن ما هي أضرار كريم أكرتين للحامل والمرضع؟ نجيب فيما يلي.

يعد أكرتين كريم أحد الكريمات الموضوعية طويلة المدى،
ومن ثم يمتد أثره لفترات قد تصل إلى عدة شهور، ولهذا ينصح الكثير من
الأطباء بالتوقف عن استخدام اكرتين قبل الرغبة في الحمل بشهر إلى ثلاثة شهور؛
نظرًا لاحتوائه على مشتقات فيتامين أ، والذي يفضل عدم استخدامه أثناء الحمل
أو الرضاعة.

ولهذا ننصحك بتجنب استخدام اكرتين إن كنتي مقبلة على الزواج أو الحمل، أما إن كنتي حامل بالفعل فعليكي أن تستشيري طبيبك المتابع لحالتك، واتبعي تعليماته الخاصة بالروتين الغذائي اليومي، والمكملات الغذائية، أما عن أضرار كريم اكرتين والرضاعة والحمل عليكي أن تنتبهي أن كل جسم يختلف عن الآخر، ولهذا تجنبي استخدامه دون الرجوع إلى طبيب متابعة الحمل، وطبيب الجلدية.. وما نستطع أن نقدمه لكي بعض النصائح لاستخدام اكرتين بعد الولادة؛ لعلاج الكلف.. إليك بعض النصائح.

اكرتين والكلف

يظهر الكلف بعد مرور 34 أسبوع من الحمل، ولكن يختلف من امرأة لأخرى، ومن طبيعة جسم لأخرى، فقد لا يظهر الكلف عند بعض النساء، ولكن فور ظهوره اخبري طبيبك، وسيقدم لك يد العون للتخلص من هذا العرض، وعليكي أن تتقبلي طبيعة جسمك أثناء الحمل، فالأمر سيكون أفضل بعد الولادة، وفي هذا الحالة يمكنك استخدام اكرتين، ونقدم لك بعض النصائح لا ستخدامه:

  • تجنبي استخدامه أثناء الحمل.
  • استشيري طبيبك قبل استخدامه أثناء الرضاعة.
  • في حالة اقره الطبيب لك التزمي بالجرعة التي ينصحك بها الطبيب.
  • لا تتوقفي عن استخدامه من تلقاء نفسك ما دام لم يظهر أي عرض جانبي.
  • حالة ظهور أي عرض جانبي توقفي عن استخدامه واستشيري طبيبك.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على مدى أمان استخدام اكرتين كريم أثناء الحمل، والرضاعة، أما إن كنتي تبحثين عن نصائح لاستخدام أكرتين تعرفي عليها من هنا.

مواضيع قد تعجبك