أضرار كريم أكرتين للحامل

أضرار كريم أكرتين للحامل

تبحث الكثير من النساء أثناء مرحلة الحمل على كريم لحب الشباب امن للحامل مما يعلهم عرضة لتجريب بعض المستحضرات الطبية، للتخلص من الحبوب التي تظهر نتيجة بعض التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، والرضاعة، ولأن مرهم اكرتين أحد أشهر الكريمات المستخدمة للحد من حبوب الشباب، نقدم لكي أضرار كريم أكرتين للحامل والمرضع.. فهل أنت مستعدة للتعرف على ذلك؟ تابعينا فيما يلي.

أضرار كريم أكرتين للحامل

أثناء فترة الحمل يصبح جسمك عرضة للكثير من التغيرات، بفعل هرمونات الحمل، ومن ثم يظهر على الجسم بعض الأعراض مثل حبوب الشباب، والكلف، والبثور، وجفاف الجلد وتشققه، ومن تلجأ النساء إلى اكرتين كريم للحد من هذه الأعراض، ولكن ماذا عن أضرار كريم اكرتين والرضاعة والحمل؟ إليكِ الإجابة:

  • يتكون مرهم أكرتين من مادة التريتينوين والتي يمتصها الجلد بصورة بطيئة.
  • ينصح الأطباء بعد استخدام الكثير من مراهم وكريمات الحبوب نظرًا لكونها تؤثر على هرمونات الجسم.
  • أما إن كنتي مقبلة على الزواج، عليكي أن تتوقفي عن استخدام أكرتين قبل الزواج
    أو الرغبة في الحمل بثلاثة أشهر على الأقل.

ينصح الكثير من الأطباء بالتوقف عن كريم أكرتين؛ نظرًا لاحتوائه على مشتقات فيتامين أ، والذي لا ينصح استعماله أثناء الحمل، أو الرضاعة، وعليكي قبل تطبيق أي مرهم خاص بأمراض الجلدية، أن تستشيرِ طبيبك الخاص حتى يدلك على الدواء المناسب لحالتك؛ نظرًا لاختلاف طبيعة الأجسام.

ماذا لو نصح الطبيب باستخدام اكرتين أثناء الحمل؟ 

  1. عليكي أن تتأكدي من الطبيب المتابع لحملك عن مدى أمان استخدام اكرتين.
  2. اتبعي الجرعات وطريقة التطبيق التي نصحك بها الطبيب.
  3. لا تستخدمي أكرتين وتتعرضي إلى الشمس.
  4. قومي باستخدام اكرتين بعد أن تقومي بغسل وتجفيف المكان المصاب.
  5. توقفي عن استخدام اكرتين فور ظهور أي أعراض جانبية وتوجهي إلى طبيبك.

ومن الأفضل أن تتبعي نظام غذائي صحي، وتمارسي الرياضة الخفيفة، وتلتزمي بإرشادات الطبيب المتابع لحملك، واعلمي أن التغيرات الهرمونية ستزداد مع تناولك للأطعمة الدسمة، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، كما أن الاهتمام بنظافة البشرة ستقلل من ظهور البثور.. والآن: ما رأيك أن تشاركينا تجربتك لعلاج الحبوب بالمواد الطبيعية؟

 

مواضيع قد تعجبك