انتبه لها! أجهزة تستهلك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها

أجهزة تستهلك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها

تأتيك فاتورة الكهرباء مرتفعة على الرغم من أنك لا تستخدم الكثير من الأجهزة، وتحرص على غلق الأجهزة التي لست بحاجة إليها؟ إذًا أنت لا تعلم أن هناك أجهزة تستهلك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها؛ فالأجهزة المنزلية يمكنها أن تعيش حياة سرية، وتستمر في العمل حتى عندما تضغط على زر إيقاف التشغيل.. ويمكنك التعرف على هذه الأجهزة من خلال هذا المقال حتى تستطيع إيجاد حل لهذا الأمر؛ خاصًة وأننا نقدم لك الطرق التي ستساعدك على ذلك بالإضافة إلى بعض النصائح لترشيد الكهرباء.

:

يستمر شاحن الهاتف المتواجد في المقبس في سحب الطاقة حتى في حال عدم تواجد جهاز متصل به؛ لذلك عليك الحرص جيدًا على عدم ترك الشاحن في المقبس بعد انتهاء الهاتف من الشحن.

شاحن في المقبس دون هاتف

“أجهزة الاستقبال”:

تستمر موالف التلفاز “أجهزة الاستقبال”، التي تعمل على تحويل إشارات التلفاز إلى إشارة رقمية لإمكانية عرضها على الشاشة، في العمل حتى بعد إيقاف تشغيلها، وهو الأمر الذي يتسبب بالطبع في سحب الكهرباء.

التلفاز

أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغير المحمولة:

تستمر أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغير المحمولة في العمل حتى بعد إيقاف تشغيلها، وعليك إلغاء توصيلها بالمقبس عند الانتهاء من استخدامها؛ حتى لا تتسبب في رفع فاتورة الكهرباء.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغير المحمولة

الأجهزة التي تستخدم المؤقتات:

يستهلك المؤقت الذي يبقى مضاءً على الميكروويف، أو أية أجهزة مماثلة أخرى مثل: الغسالة والساعات الرقمية وغيرهما، الكهرباء حتى في حال عدم تشغيله طالما أنه موصول بالمقبس، والحل في هذه الحالة أيضًا فصل هذه الأجهزة عن المقبس في حال عدم الحاجة إليها.

الأجهزة التي تستخدم المؤقتات

وبعدما قدمنا لكم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى عند إيقاف تشغيلها.. نقدم لكم الآن بعض النصائح لترشيد الكهرباء.

:

التكييف:

عليك أن تضع منظم الحرارة “الترموستات” على 24 درجة مئوية أو أعلى، بالإضافة إلى وضعه على التشغيل الأوتوماتيكي؛ إذ أن كل درجة أعلى تساعد على توفير 9% من تكاليف التكييف.

التكييف

مراوح السقف:

يمكنك استخدام مراوح السقف بدلًا من التكييف، إذ كنت ترغب في توفير الكهرباء؛ إذ تستهلك مراوح السقف الكهرباء بقدر استهلاك لمبة إضاءة فقط.

مراوح السقف

سخانات المياه:

يمكنك توفير كهرباء سخانات المياه من خلال ضبط المنظم عند درجة حرارة 60-70 درجة مئوية، وأن تفصل الكهرباء من السخان في فصل الصيف؛ إذ أنه لا حاجة له في هذا الفصل، كما عليك أن تحرص على التنظيف الدوري لخزان مياه السخان؛ لتضمن الكفاءة العالية وبالتالي ​استهلاك كهرباء أقل.

سخانات المياه

مواضيع قد تعجبك