10 أمراض وراء شعورك الدائم بالبرودة.. تعرف عليهم!

أمراض وراء شعورك بالبرودة

تشعر دائمًا بالبرودة الشديدة في فصل الشتاء، فتتناول المشروبات والطعام الساخن، ولا تشعر بالدفء! هل فكرت أن يكون السبب وراء ذلك ليس برودة الجو فقط، وإنما أنك مصاب بمرض من ضمن عشرة أمراض! للأسف، هذه حقيقة سنعرضها لك في هذا المقال.. فتابعنا.

أسباب شعورك الدائم بالبرودة:

الغدة الدرقية:

يبطئ القصور في الغدة الدرقية عملية التمثيل الغذائي، مما يترتب عليه انخفاض درجة حرارة الجسم والشعور بالبرودة، بالإضافة إلى ألم في المفاصل، وجفاف الجلد، وزيادة في الوزن.

الغدة الدرقية

مرض رينود:

يتسبب مرض رينود في الشعور بالبرودة والتنميل في بعض أنحاء الجسم، خاصًة أصابع يديك وقدميك، ويكمن السبب في ذلك إلى أن الشرايين التي تغذي الجلد تضيق، الأمر الذي يتسبب في عدم وصول الدم إليه.

مرض رينود

الماء:

عليك شرب كميات مناسبة من الماء يوميًا؛ فعدم شربه يؤدي إلى الشعور بالبرودة؛ إذ ينظم الماء درجة حرارة الجسم، ويحافظ عليها؛ لأنه يعمل على حبس الحرارة ثم يطلقها ببطء.

الماء

النوم:

تؤدي قلة النوم إلى تدمير النظام العصبي، والذي يتحكم في درجة حرارة الجسم، مما يتسبب في الشعور بالبرودة.

النوم

الدورة الدموية:

يعيق تواجد مشكلة في الدورة الدموية عملية تدفق الدم إلى أطراف الجسم، كما أنها تدل على أن القلب لا يضخ الدم بفعالية، وهو ما يتسبب في الشعور بالبرودة بشكل دائم.

الدورة الدموية

فقد الشهية العصابي:

يعد فقد الشهية العصابي نوع من أنواع اضطرابات الطعام، والتي تؤدي إلى نحف صاحبها وفقدانه لكمية كبيرة من الوزن، كما أنه يؤدي إلى الشعور بالبرودة.

فقد الشهية العصابي

أمراض الكلى:

تؤدي الإصابة بأمراض الكلى إلى ضعف عمل الكليتين في تصفية الدم مما يترتب عليها تراكم الفضلات بشكل خطير، وبالتالي انخفاض درجة حرارة الجسم.

أمراض الكلى

السكري:

يعانى مرضى مرض السكري من النوع الثاني من مشاكل في فقر الدم والكلى ومشاكل في الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة الشديدة، وليس هذا فقط بل يؤدي تلف الأعصاب الناتج من السكري إلى الشعور بالبرودة أيضًا.

السكري

نقص في الفيتامين  B12:

يؤدي نقص الفيتامين B12 إلى حدوث فقر الدم المسؤول عن الشعور بالبرودة خاصًة في الأطراف، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الدجاج، والبيض، والسمك.

نقص في الفيتامين  B12

نقص في الحديد:

يعرضك عدم الحصول على ما يكفي من الحديد إلى الإصابة بفقر الدم، والذي بدوره يؤدي إلى الشعور بالبرودة، ويمكنك الحصول على الحديد من: اللحوم الحمراء، والسمك، والحبوب.

نقص في الحديد

مواضيع قد تعجبك