الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك “اكتشف أسرار شخصيتك”

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

من المعروف أن كل شخص على وجه الأرض له بصمته المميزة التي لم ولن تتكرر، ليست البصمة فقط، بل أيضًا كل شخص بما يحمل من عادات، وأفكار، وخبرات، وآلام، وتجارب، هو بالطبع متفرد عن أي شخص آخر، إذًا فنحن لا نتماثل سوى في صفة واحدة كبيرة وهى كوننا بشر، ولكن هل تعلم أن ؟ إن كنت لا تصدق هذا الأمر عليك أن تتبع هذا المقال خطوة بخطوة حتى تعرف أن مشيتك تكشف الكثير عن أسرار ومفاتيح شخصيتك.

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

تذكر معي هل عقب أحدهم في مرة عن طريقة مشيك؟ هل تتذكر ماذا نصحك مدربك الرياضي في الصغر بشأن طريقة المشي الرياضية السليمة؟ هل نصحك أحدهم ذات مرة أن تبدأ في المشي بالكعب ثم القدم أو العكس؟ هل لاحظت أن مشيتك قد تطورت على نحو أفضل أو أسوأ بمرور الوقت؟  إن كنت لا تتذكر هذا ما رأيك بأن تشاهد مشية من حولك، وتحاول أن تحلل كل شخص تبعًا لمشيتها؟ إليك بعض النماذج التي ستسهل عليك الأمر فيما يلي.. نبدأ بالخطوة الأولى وهي أول طريقة في المشي:

الموظف الإداري 

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

تسمى طريقة المشي الأولى باسم: الموظف الإداري، فإن كنت تمشي بصورة سريعة، وبخطى دقيقة، رافعًا رأسك، واثقًا في نفسك، مستوعبًا لجميع الأفكار التي تدور في مخيلتك، إذًا فعلى الأغلب أنك تتمتع بشخصية تعرف ماذا تريد، كما أنك قادر على  حل مشكلاتك بصورة أكبر بمفردك، ولكن يأخذ الآخرون انطباع عنك كونك غير ودود، وتتميز بطابع حاد.

المصحح 

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

طريقة أخرى للمشي يطلق عليها طريقة المصحح، فإن كنت تمشي بخطوات صغيرة، ورأسك إلى الأسفل، وتتجنب أن تلتقي عينك بعين أي شخص، فأنت تتمتع بشخصية انطوائية إلى حد كبير، أو أنك شخصية خجولة تحتاج إلى أن تكون مستعدًا قبل إجراء أي مقابلة أو اتصال حقيقي بينك وبين أي شخص آخر.

السياسي 

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

إن كنت تسير على طريقة السياسي، رأسك مرتفع إلى الأعلى، وصدرك إلى الأمام، وظهرك مفرود، وكتفيك إلى الخلف، فأنت تعطي انطباع بأنك باحث دائم عن المعرفة، والمعلومات، كما أنك تتمتع بشخصية عاشقة للتحديات، وخوض الكثير من التجارب الجديدة، ولكنك تفقد الاهتمام والشعف بصورة سريعة، وفي النهاية أنت متحدث لبق، وتعشق التعامل مع الناس.

المحارب 

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

على الرغم من أن كلمة محارب توحي بالحرب، والحركة، إلا أن هذا اللقب يطلق على طريقة المشي بصورة بطيئة للغاية، مع الانتباه مع كل خطوة أين تضع قدمك، وهذا ما يفعله المحارب في ميدان الحرب، يسير ببطء شديد، ولا يحرك قدمه من الأرض سوى بعد أن يعلم أين يضعها بالضبط، حتى لا يقع فريسة حقول الألغام أو شراك العدو، فإن كنت تسير على هذا النحو فأنت صاحب شخصية مفكرة، انطوائية إلى حد ما، وقد تبدو ظاهريًا أنك ضعيف، وهذا عكس ما أنت عليه.

اللامبالي 

الطريقة التي تمشي بها تكشف عن شخصيتك

إن كنت تسير بخطوة متوسطة، ليست بالسريعة أو البطيئة، وتمشي وأنت تشعر بحالة من الاسترخاء، والهدوء، فأنت تمتلك شخصية تهتم لأمر الآخرين أكثر من أمرها، وتبدو للآخرين وكأنك تائه، ومن ثم فأنت هادئ الطبع، تتمتع بحدس قوي، ولكنك تتهرب من بعض الأمور؛ نظرًا لأنك تتأثر بمن حولك بصورة كبيرة.

 

والآن بعد أن تعرفنا سويًا على بعض طرق المشي التي تكشف أصحابها، هل طريقة سيرك تتشابه مع التفسيرات السابقة؟ (شاركنا بأي طريقة من الطرق السابقة تعبر عنك)

مواضيع قد تعجبك