استخدامات ابو فاس ما هي؟ “3 فئات ممنوعة من استخدام الفيكس”

ابو فاس

منذ الصغر ونحن نعرف ابو فاس من رائحته النفاذة القوية، حيث تلجأ له الجدات للتخلص من نزلات البرد الشديدة، والصداع، وعلاج انسداد الأنف، وتوسيع الشعب الهوائية، للمساعدة على التنفس، ولكن هل هناك استخدامات أخرى لكريم أو زيت أبو فاس؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.. تابعنا.

استخدامات ابو فاس

نبدأ بما هو أبو فاس؟ فهو دهان شعبي خالي من الكيماويات، يستخلص من نبات الكافور، ومضاف له بعض المكونات الأخرى، مثل: المنثول، وزيت نبات الأرز، والفازلين، وزيت جوز الهند، والثيمول، ورائحة الليمون، كما أنه يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية، ولكن ما هي استخدامات أبو فاس أو الفيكس؟ إليك الإجابة في النقاط التالية:

  1. يعالج احتقان الأنف مع تخفيفه لحدة التهاب الجيوب الأنفية.
  2. يعالج الجروح والكدمات.
  3. يقلل من حدة الصداع.
  4. معالج فعال لفطريات القدم.
  5. يعد باسطًا للعضلات ويخفف من آلام والتهابات العظام الناتجة عن الرطوبة.
  6. ينظف البشرة ويعقمها ومن ثم يقلل ظهور حب الشباب.
  7. يعالج تمدد الجلد “السيلوليت”.
  8. يحارب جفاف الجلد وخاصة تشققات الكعب والركبة.
  9. يساعد على إنبات الشعر من وتقويته من الجذور حتى الأطراف.
  10. يعالج لدغات الحشرات.

الجدير بالذكر أن فيكس أو أبو فاس يتم استخدامه في المنازل لطرد الناموس والباعوض؛ نظرًا لرائحته النفاذة، كما أن هناك من يقوم بتطبيق أبو فاس كريم على جسده حالة المبيت في الصحراء أو الشارع، للحماية من لدغات الحشرات.. إذًا فأبو فاس له استخدامات عديدة، ولكن متى يشكل خطرًا على صحة الإنسان؟ إليك الفئات الممنوعة من استخدام الفيكس فيما يلي.

تجنب الفيكس في هذه الحالات

ذكرنا فيما سبق أهم استخدامات أبو فاس، ولكن تجنب استخدامه كعلاج أساسي للتخلص من أي مرض أو عرض، فهو مجرد علاج تكميلي، كما أن عليك استشارة الطبيب المعالج لك قبل تطبيق أبو فاس على الجسم أو البشرة أو الشعر؛ نظرًا لأن هناك فئات ممنوعة من استخدام الفيكس، وهم:

  1. الأطفال دون الست سنوات.
  2. مرضى حساسية الأنف المزمنة.
  3. مرضى حساسية الصدر المزمنة.

إلى هنا نكون قد تعرفنا سويًا على استخدامات أبو فاس، والفئات الممنوعة من استخدامه، والآن: هل لديك تجربة مع ابو فاس؟ (شاركنا تجربتك)

مواضيع قد تعجبك