امنع الحشرات من دخول منزلك “الحل السحري لمنزل خال من الحشرات”

امنع الحشرات من دخول منزلك

يعتبر ظهور الحشرات في المنزل شئ مزعج لكل شخص، فمع تغيير الفصول، وارتفاع درجة حرارة الجو تظهر بعض الحشرات، وكذلك مع انخفاض درجة الحرارة أيضًا، حيث تظهر أنواع أخرى، كما أن ظهور الحشرات في بيتك قد يعود إلى أسباب أخرى ليس لها علاقة بمدى نظافة المنزل، بل قد يكون الأمر راجع للبيئة المحيطة، أو المكان الذي تعيش فيه، الشارع، المدينة، القرية.. لا تنزعج: للأبد باتباع الخطوات التالية. 

امنع الحشرات من دخول منزلك

إن كنت قد سئمت من المبيدات الحشرية التي تضر صحتك وصحة أسرتك، نقدم لك بعض الحلول التي تسهم في القضاء على الحشرات، بل وتمنع ظهورها إلى الأبد.. فلنبدأ سويًا بأول نصيحة، والتي قد تبدو بديهية للبعض، وهي:

الحفاظ على نظافة البيت 

امنع الحشرات من دخول منزلك

نعلم أنه شئ بديهي للغاية، ونعلم أيضًا أن الحشرات تظهر في المنزل رغم النظافة الشديدة، ولكن عليك أن تكون واعيًا لبعض الأمور المتعلقة بنظافة المنزل، لعل أهمها: الحفاظ على المطبخ نظيفًا بعد إعداد الطعام، مع الحرص على تنظيف الأرضيات وتجفيف الماء بصورة يومية، والحرص على التخلص من القمامة أولاً بأول، أما عن الدقيق والسكر احرص على وضعهما في معلبات زجاجية جافة ومعقمة ومحكمة الغلق، وتأكد من نظافة الخضراوات من أي قبل وضعها في الثلاجة.. سبق وأشرنا أن النصيحة الأولى قد تبدو بديهية، ولكن الوقاية أفضل من مشقة العلاج.

اقرأ أيضا  ماذا تفعل عند وجود فأر في منزلك ؟ تخلص منه بهذه الطرق

شقوق الحائط وأنابيب الحوض

امنع الحشرات من دخول منزلك

من وقت إلى الثاني راقب مصدر الحشرات، وخاصة في حالة النمل والصراصير، حتمًا ستجد لهم جحرًا في الحوائط أو في أرضية المنزل، ومن ثم عليك أن تقوم بسد الشقوق الموجودة في الحوائط، وبين فواصل الأرضيات، بواسطة الجبس والأسمنت، واعلم أن هذه الشقوق قد تظهر بفعل عوامل التعرية، ومرور الزمن أو بفعل الحشرات، والآن حان وقت تتبع أنابيب الحوض في الحمام والمطبخ، وكذلك الصنابير، عليك أن تتأكد أنها لا تسرب الماء، فالرطوبة أسفل الأحواض هي ملاذ الحشرات، وخاصة الصراصير.. إذًا فالنصيحة الثانية هي: ابحث دائمًا عن المصدر.

النوافذ والأبواب

امنع الحشرات من دخول منزلك

تعد النوافذ والأبواب أحد منافذ دخول الحشرات، سواء الطائرة أو الزاحفة، بما في ذلك القوارض أيضًا، ومن ثم عليك أن تتأكد من أن سلك النوافذ لا يحتوي على أي خروق، واحرص على تغيره من موسم لآخر، كما أن غلق باب المنزل، وعدم تركه مفتوحًا دون سبب، سيحمي منزلك من الحشرات، والزواحف، والقوارض.. نعلم أن الحشرات والقوارض والزواحف ضيوف غير مرغوب فيهم، لذا لا تتردد في غلق بابك في وجههم.

اقرأ أيضا  ماذا تفعل عند وجود فأر في منزلك ؟ تخلص منه بهذه الطرق

النباتات والأعشاب

امنع الحشرات من دخول منزلك

تعد النباتات ذات الروائح العطرية النفاذة أحد أهم أسلحتك للقضاء على الحشرات، والقوارض، والزواحف، فيمكنك أن تضع في شرفة منزلك أو على نوافذك أو أمام باب بيتك بعض النباتات، وأهمها: الريحان، والنعناع، و الروزماري، واللافندر، القرنفل، كما أن زراعة عشبة الليمون تمنع الكثير من الحشرات الطائرة، ويمكنك أيضًا أن تقوم بوضع بعض الأعشاب في خزانات الملابس، والدواليب، ومراتب السرير، حيث أن القرفة، والقرنفل، والروزماري يقوموا بطرد الحشرات والبق، كما أن هذه الوسيلة صحية وآمنة على أطفالك.. حسنًا فهى وسيلة اقتصادية لن تكلفك الكثير.

مصائد الحشرات المنزلية

امنع الحشرات من دخول منزلك

بخطوات بسيطة، ومكونات غير مكلفة، يمكنك أن تقوم بعمل مصائد للحشرات، واستبدل المبيدات الكيميائية الضارة، بأخرى طبيعية، فيمكنك أن تضع قليل من الليمون والخل في بخاخ مع قليل من الماء وقم برشها على الحشرات الزاحفة، وخاصة النمل، والصراصير، وسيلة أخرى للقضاء على الحشرات الطائرة وهي الأقماع والعسل، ففي برطمان زجاجي ضع قليل من العسل، ثم ضع قمع من الورق، ستجد أن الذباب ينجذب إلى العسل، ولا يتمكن من الخروج.. الأمر سهلاً: أعطي فرصة لروح المبتكر الذي بداخلك وقم بعمل مصائد للتخلص من الحشرات المزعجة، بمكونات اقتصادية غير مكلفة.

اقرأ أيضا  ماذا تفعل عند وجود فأر في منزلك ؟ تخلص منه بهذه الطرق

فيديو: 10 طرق منزلية للتخلص من الحشرات نهائيًا

قدمنا لك وسائل مختلفة لمنع الحشرات من المنزل، وذلك بطرق اقتصادية، سهلة التنفيذ، والآن: ما رأيك بأن تشاركنا طريقتك الخاصة في التخلص من الحشرات؟ (شاركنا)

مواضيع قد تعجبك