حقائق غير معروفة حول الفنادق يحاول أصحابها إخفاءها “حتمًا ستدهشك”

حقائق غير معروفة حول الفنادق

كم مرة فضلت أن تقيم في فندق؟ مرة اثنين أو أكثر؟! تُرى ما هو سر اختيارك لفندق دون الآخر؟ هل لديك أسبابك الخاصة؟ أم أنك تختار تبعًا لنظافة الفندق؟ أو وفقًا لتقييم الفندق على مواقع حجز ؟ أم لمجرد إعلانات الفندق على المنصات المختلفة؟ أم أن لميزانيتك رأي آخر؟ إن كنت تجد في نفسك خبير في اختيار المناسبة للوقت المناسب نقدم لك فيما يلي حقائق غير معروفة حول يحاول أصحابها إخفاءها.. إليك أبرز هذه الحقائق في التالي.

يحاول أصحابها إخفاءها

في البداية عليك ألا تنبهر بالمظاهر، كما ننصحك بألا تنخدع بالفنادق المبهرة، أو تنجرف وراء الأسعار الزهيدة، فوراء هذا حتمًا أسبابًا مخفية عنك لا يفضل العاملون في الفندق أن تعرفها، مهما كلفهم الأمر، والسبب أن هذا الفندق هو مصدر رزقهم الوحيد.. والآن: هل حضر إلى ذهنك أحد هذه الأسباب التي يخفيها عنك أصحاب الفنادق؟ فلنبدأ بأول حقيقة.

الفاكهة المزخرف على المائدة

حقائق غير معروفة حول الفنادق

تخبرنا بعض المأثورات أن العين تأكل قبل الفم، ومن ثم فهناك حيلة يتبعها أصحاب الفنادق، وهي تقطيع الطعام، وخاصة الفاكهة على أشكال مزخرفة، تذكر معي فاكهة البطيخ المنحوت عليها بعض الورود، أو قرع العسل المفرغ ويأخذ شكل وجوه مخيفة أو سفينة ممتلئة بالفاكهة.. نعم هذا فن، ولكنه أيضًا حيلة، حيث يتم وضع هذه الفاكهة المنحوتة والمزخرفة على بداية المائدة؛ لجذب الانتباه، ومن ثم يلاحظ النزيل أن هناك كثير من الطعام المجاني بإمكانه أن يتناوله، فانتبه لا يعني أن الفاكهة غير موجودة على قائمة الطعام، أنك ستتناول منها ما تريد دون ثمن.. فلا شئ مجاني.

البوفية (مائدة طعام الفندق) 

حقائق غير معروفة حول الفنادق

من المعروف أن الفنادق تقسم إلى فئات أو نجوم، ويتم تقييمها من قبل نقاد الفنادق، وروادها، مما يؤثر على أسعارها، والجدير بالذكر أن بوفيه المطعم يؤثر على سعر الفندق ككل، فإن كان هذا البوفيه بما في ذلك مطبخ ومطعم الفندق يتم امتداحه وترشيحه من قبل نقاد الطعام المعروفين فإن سعر الفندق سيزيد حتمًا.. فما يخفيه عليك صاحب الفندق أن البوفية يؤثر على سعر الفندق.

الاقتصاد في الطعام 

حقائق غير معروفة حول الفنادق

ذكرنا فيما سبق أن الفنادق تقوم بوضع الخضار والفاكهة المزخرفة والمنحوتة على مائدة الطعام؛ لجذب الانتباه من ناحية، ولإعطاء شعور بأن المائدة ممتلئة بالطعام، وخاصة المجاني منه، من ناحية أخرى، ولكن ما لا تعرفه أن كثير من الفنادق تلجأ إلى تقديم الفاكهة والخضراوات غير الصالحة، أو منتهية الصلاحية، ولكن يتم مراقبتها من قبل المسؤولين ومحاسبة من يقوم بذلك، حرصًا على سلامة النزلاء.. إذًا ما يخفيه عليك الفندق هو أن جزء كبير من الفنادق يقتصدون في الطعام المقدم.

المأكولات البحرية مجرد معلبات 

حقائق غير معروفة حول الفنادق

يلجأ الكثير من شيفات مطاعم الفنادق، وخاصة المعروفة منها، إلى تقديم المأكولات البحرية المحفوظة في معلبات، ويتم نقع هذه المأكولات في الجعة قبل تقديمها إلى العميل أو النزيل في الفندق.. نعلم أنها صدمة كبيرة خاصة لعشاق المأكولات البحرية.. ومن هنا ننصحك بأن تجرب المطابخ المحلية في شوارع المدن الساحلية المختلفة حول العالم.. فهى أرخص وأكثر أمانًا.

الخصومات والعروض 

حقائق غير معروفة حول الفنادق

الخدعة الكبرى التي تجري ورائها كل نفس بشرية، فالجميع يبحث عن الخصومات، والتنزيلات، ولكن هل سألت نفسك لماذا ترتفع أسعار الفندق في موسم، وتنخفض في موسم آخر بصورة كبيرة وملحوظة؟ الإجابة أن معظم الفنادق تقدم عروضها وتخفيضاتها في فترات التغيرات الجوية، وخاصة في فصل الشتاء بالمناطق الساحلية، نضيف إلى ذلك أن الفنادق تستغل الكوارث الطبيعية حتى تعوض خسارتها بإقبال النزلاء عليها في فترات الزلازل، والأعاصير، والبراكين.. ومن ثم لا تنجرف ابدًا وراء الخصومات غير العادية..وتذكر دائمًا أنه ليس هناك شئ مجاني.

الأطفال 

حقائق غير معروفة حول الفنادق

كثيرًا ما يفضل الآباء والأمهات قضاء عطلة ممتعة ولكن يظل أبنائهم عقبة تحول بينهم وبين هذه العطلة الهادئة، ومن ثم ستجد أن كثير من الفنادق تلجأ إلى أن تذكر أن الفندق يوفر خدمة جليسة الأطفال، أو عروض الأطفال الراقصة، ولكن دون أن يذكروا أن هذا الأمر ليس مجانيًا، وأنه مكلف للغاية، ولديه مصاريف إضافية.. لا أحد يتعلم سوى بالتجربة ودفع كثير من الأموال.. فلا شئ مجاني كما سبق وعلمنا سويًا.

غرف النوم

حقائق غير معروفة حول الفنادق

فور أن تستلم غرفتك، لا تنم على السرير دون أن تعرضه للشمس، وترفع الغطاء للتهوية، فأنت لا تعلم كم فرد استلقى على هذا السرير، وكم مرة كان أحدهم مصاب بأحد الأمراض المعدية، فما يخفيه عليك الفندق المفضل لديك أن ملائة السرير الخاص بك لا يتم تغييرها سوى مرة واحدة كل شهر، وفي فنادق أخرى يتم تغييرها كل 6 أشهر.. إذًا لا تنخدع بالمظاهر.

السباحة على الشاطئ

حقائق غير معروفة حول الفنادق

ما لا تعرفه عن كثير من الفنادق، وخاصة باهظة الثمن، أنها لا تمتلك شواطئ ممهدة، وصالحة للسباحة، فمعظم الفنادق الموجودة لا تمتلك شاطئ ممهد، والمعظم الآخر يطل على شاطئ محظور فيه السباحة.. تأكد من فضلك قبل أن تسافر وتصطدم بالواقع.

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أهم الحقائق غير المعروفة عن الفنادق، والتي يقوم أصحابها بإخفائها عن النزلاء، والآن: ما رأيك بأن تشاركنا حقائق أخرى من وحي تجربتك الخاصة مع الفنادق؟ (شاركنا)

 

مواضيع قد تعجبك