حرصًا على سلامتك.. 8 أشياء لا يمكنك وضعها في الميكرويف تحت أي ظرف

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

أصبح الميكرويف أحد أساسيات كل منزل، حيث تلجأ إليه ربات المنزل، لتسهيل عملية  تحضير الطعام بصورة يومية، ليست المرأة فقط التي تقوم باستخدام الميكرويف، فهو أيضًا أداة سحرية لكل مسافر يعمل خارج بلده، حيث يتوفر في الأسواق وجبات جاهزة يتم تحضيرها فقط بالتسخين في الميكروويف، ولكن هل تعلم أن هناك أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكروويف تحت أي ظرف؟ إليك أهم هذه الأشياء الواجب الحرص من وضعها في الميكروويف.. تابعنا في التالي.

أشياء لا يمكنك وضعها في الميكرويف تحت أي ظرف

أصبح الميكروويف المصباح السحري لكل منزل، فهو مناسب للجميع، وخاصة لمن لا يتقن صنع الطعام بنفسه، فيلجأ إلى الأطعمة نصف الجاهزة، ثم تسخينها في الميكرو ويف، ولكن قبل وضع أي شئ في الميكروويف احذر وضع الأشياء التالية:

الأكياس الورقية حاوية الطعام

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

احذر الكسل من تفريغ الطعام من هذه الأكياس، حيث تعد الحاويات الورقية للطعام الجاهز قابلة للاشتعال، ومن ثم ننصحك بتفريغ الطعام من الحاويات الورقية، والأكياس الكارتونية،قبل وضعها داخل الميكروويف، نضيف إلى هذا الأطباق البلاستيكية، والفوم، ويفضل أن تنتبه إلى أن هناك بعض الأطعمة المكتب على حاوياتها “غير أمنة للميكروويف”.

الأطباق والفناجين الصيني القديمة 

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

ما زالت الكثير من البيوت محتفظة بأطقم الأطباق والفناجين والأكواب المصنوعة في الصين، وهي الأطباق التي ما زالت موجودة لدى منازل الكثير الجدات والأمهات، وعليك الحرص بتجنب وضع هذه الأطباق والفناجين في الميكرويف؛ نظرًا لاحتوائها على بعض المواد القابلة للاشتعال، كما أنه يدخل في تصنيعها الرصاص، والمعادن الثقيلة، الضارة بالصحة.

اللحوم المجمدة  

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

لا تلجأ ابدًا إلى وضع اللحوم المجمدة، بأنواعها المختلفة، داخل الميكرويف؛ حتى تسهل عملية ذوبانها؛ لأنها لن تذوب كما أنت متخيل، فسوف تجد أن الأطراف طُهيت، أما اللحوم من المنتصف ما زال جامدًا، كما أن طريقة ذوبان اللحوم المجمدة بهذه الصورة يؤثر على طعم اللحم، أو الدجاج، ويعطي نكهة غير محببة، كما أنها لن يسعفك كما هو متوقع.

الأكواب الحافظة للحرارة 

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

في الأساس إن استخدام هذه الأكواب يكون بغرض حفظ المشروبات الساخنة، لأكبر فترة ممكنة، ومن ثم فهي مصنوعة من مواد عازلة، فلا يمكن تحت أي ظرف من الظروف أن تصل حرارة الميكرويف إلى المشروب داخل هذه الأكواب، فضلاً عن أن هذه الأكواب مصنوعة من مواد قد تلحق الضرر بالميكرويف.

طهي البيض بقشره

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

يلجأ البعض إلى وضع البيض في الميكرويف بدلاً من سلقه في الماء، أو طهيه في الزيت أو السمن، ولكن وضع البيض دون عمل ثقب صغير في قمة البيضة الواحدة يسبب انفجار البيضة داخل الميكرويف، ويمكن أن نتفادى هذا بعمل ثقب صغير في قمة البيضة.

ورق الفويل (القصدير) 

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

إن استخدام المعادن عامة، وورق الفويل خاصة، يشكل خطرًا على الميكروويف، ومن ناحية أخرى أنه عند سقوط الأشعة من الصادرة من الميكرويف على المعدن سوف تقوم بعكس الأشعة إلى مصدرها مرة أخرى، مما يساعد على اشتعال الميكرويف.

الفاكهة 

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

لا تتعجب هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلوا تناول الفاكهة ساخنة، وخاصة التفاح، والموز، ولكن هذا لا يناسب طبيعة عمل الميكرويف، كما أن وضع بعض الفاكهة مثل: العنب، والخوخ، والبرقوق، وغيرها من الفاكهة، سوف تؤدي إلى تصاعد الأبخرة في الميكرويف، ومنه إلى كل أرجاء المنزل، نضيف إلى هذا الأعشاب الجافة، والتي تعد قابلة للاشتعال.

الملابس الصوفية

أشياء لا يمكنك وضعها ف الميكرويف

مع الشتاء وانخفاض درجات الحرارة يقوم البعض بوضع القفازات، والجوارب، المصنوعة من الصوف في الميكرويف؛ لتسخينها لمزيد من الدفء، ولكن احذر أن تقوم بهذه الفكرة تحت أي ظرف، لأن النار ستشب الأنسجة الجافة، واحذر أيضًا أن بعض الملابس تحوي بعض المواد القابلة للاشتعال.

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا على بعض الأشياء التي يجب أن نتفادى وضعها في الميكرويف، ولا شك أن الميكرويف أحد الأجهزة المبتكرة التي تفيد كل منزل، فإن كنت تبحث عن أهم استخداماته، إليك 10 استخدامات للميكروويف غير التسخين ستفاجئك! اقرأها وشاركنا رأيك.

مواضيع قد تعجبك