كريم أكرتين والحمل: قبل استخدامه لعلاج الكلف إليكِ 7 نصائح هامة

كريم أكرتين والحمل

يعتبر أكرتين علاج لمشكلات البشرة، سواء المتعلقة بمرحلة المراهقة والشباب، أو المتعلقة بالأمراض الجلدية، أو الأعراض ما بعد الحمل، والرضاعة، حيث يلجأ له البعض لعلاج بعض مشكلات البشرة التي تظهر نتيجة التغيرات الهرمونية، ولكن ماذا عن والحمل ؟ هل يشكل خطرًا على صحة الأم والجنين؟ نجيب على ذلك بالتفصيل.

يعد مرهم اكرتين أحد العلاجات الموضعية، والتي تعمل على المدى البعيد، أي أن تأثيرها العلاجي قد يمتد على مدى شهور، ومن ثم فهو يشكل خطرًا على صحة النساء أثناء فترة الحمل، والرضاعة، ويعود السبب أيضًا إلى احتوائه على مشتقات فيتامين أ، والذي لا يفضل استعماله أثناء الحمل، ومن ثم إن كنتي مقبلة على الزواج، أو الحمل عليكِ أن تتوقفي عن أكرتين كريم، والرجوع إلى طبيبك المعالج، حتى يقر لكِ بعلاج مناسب لهذه الحالة.. ولكن ماذا عن النساء التي تستخدم أكرتين لعلاج كلف الحمل؟ إليكِ الإجابة.

عند استخدامك أكرتين كريم على البشرة لفترة طويلة ستصاب
بشرتك ببعض الجفاف، ومن ثم في حالة استخدامك له يفضل الالتزام
بإرشادات الطبيب، والتي من بينها استمرار ترطيب البشرة
بمستحضر لا يتفاعل مع المواد الموجودة في أكرتين كريم

لعلاج الكلف

من المعروف أن الكلف يبدأ في الظهور على جسم الأم الحامل بعد مرور 34 أسبوع من الحمل، وهو عبارة عن علامات داكنة دقيقة تظهر على الجلد، وعادة يصيب منطقة الأنف، والجبين، وعظام الخدين، والشفاه العليا، وامتداد خط الفك، أو قد يظهر على الساعدين، والمناطق المعرضة لأشعة الشمس، فضلاً عن إمكانية ظهوره في الفخذين أو الإبطين أو الأعضاء التناسلية، ومن ثم فور ظهوره عليك استشارة طبيبك المعالج، حتى يقر لك روتين غذائي يناسب لهذا العرض، وكذلك جرعات مناسبة من دواء مناسب لحالتك، وفيما يلي نقدم لكِ نصائح لاستخدام أكرتين للكلف:

  1. لا تستخدمي أكرتين أثناء الحمل إلا بعد الرجوع إلى الطبيب.
  2. التزمي بالجرعة التي يقرها لكِ طبيبك.
  3. لا تتوقفي عن أكرتين سوى بعد استشارة الطبيب.
  4. توقفي عنه فورًا حالة ظهور أي عرض.
  5. اخبري طبيبك بالعلاج الذي تتناوليه أثناء الحمل.
  6. لا تتعرضي إلى الشمس أثناء استخدامك اكرتين.
  7. من الأفضل استخدام أكرتين بعد 6 أشهر من الولادة؛ حرصًا على صحة جنينك.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على استخدامات كريم أكرتين أثناء فترة الحمل، وننصحك بعدم تناول أي دواء، أو وضع أس مستحضر تجميلي سوى بالرجوع إلى طبيبك، فلا تستمعي إلى آراء من حولك، وتجنبي استخدام أي مستحضر دون التعرف على سبب ظهور أي عرض على جسمك.. والآن: شاركينا تجربتك مع وصفات طبيعية استخدمتيها لعلاج الكلف؟ (شاركينا)

اقرأ أيضا  محاذير كريم أكرتين واستخداماته المختلفة

مواضيع قد تعجبك