كريم أكرتين للتقشير

كريم أكرتين للتقشير

يعتبر مرهم اكرتين أحد العلاجات المستخدمة في علاج مشاكل البشرة الناتجة عن حب الشباب، وعلاج الرؤوس البيضاء، والسوداء، كما أنه يساعد على إخفاء بقع الوجه الناتجة عن آثار حب الشباب، والآن: ما رأيك أن نتعرف فيما يلي على كريم أكرتين للتقشير ؟ تابعينا في التالي.

كريم أكرتين للتقشير 

في البداية علينا أن نتعرف على أهم مكونات أكرتين كريم، حيث يحتوي على مادة التريتينوين، التي تعمل بدورها على زيادة فرص انقسام الخلايا في البشرة، وزيادة الروابط بين خلايا البشرة وبعضها، مما يجعله يزيد من فرص تجدد خلايا البشرة، والقضاء على الحبوب من ناحية والتصبغات من ناحية أخرى، ولكن كيف يستعمل اكرتين كريم كمقشر للبشرة؟ نجيب في التالي فتابعينا في النقاط التالية:

  1. تطبيق كريم اكرتين بصورة يومية على الأماكن المراد تقشيرها يزيد من فرص تجدد الخلايا.
  2. قومي بغسل وجهك جيدًا بالصابون أو الغسول المناسب لبشرتك.
  3. قومي بتجفيف بشرتك.
  4. انتظري 20 دقيقة على الأقل ثم قومي بتطبيق أكرتين على البشرة.
  5. ننصح بعدم استخدامه دون الرجوع إلى الطبيب المعالج؛ نظرًا لاختلاف طبيعة استجابة كل جسم عن الآخر.

يمكنك باتباع الخطوات السابقة استخدام اكرتين لتقشير البشرة، والتخلص من الجلد الميت، وعلامات وآثار الحبوب، ولكن هل هناك موانع لتطبيق أكرتين على البشرة؟ نجيب فيما يلي.

موانع استخدام اكرتين كريم

قبل تطبيق مرهم أكرتين على بشرتك عليك أولاً استشارة الطبيب المعالج، ومع الالتزام بالجرعات التي يقرها الطبيب، فضلاً عن الالتزام بالنظام الغذائي الذي يقره الطبيب أيضًا، وعليك أن تخبري الطبيب إن كنتي تتناولين أي أدوية أخرى؛ نظرًا لتفاعل أكرتين مع بعض الأدوية، وفيما يلي نقدم لكِ موانع استخدام أكرتين:

  1. أثناء الحمل أو الرضاعة.
  2. الأطفال دون الـ 12 عامًا.
  3. تجنبي وضعه حول العين أو الفم.
  4. لا يستخدم مع التعرض لأشعة لشمس.
  5. لا يستخدم في حالة الإصابة بأمراض وراثية.

يذكر أن الجرعة التي يحددها الطبيب يتم تحديدها بناءًا على الحالة، والشدة، ومن ثم عليكي أن تتبعي إرشادات الطبيب للحصول على أفضل النتائج، وإن كنتي تبحثين عن طريقة تفصيلية لا ستخدام كريم اكرتين شاهديها عبر الفيديو التالي:

بالفيديو تعرفي على استخدامات أكرتين للتقشير.. خطوة بخطوة

إلى هنا نكون قد تعرفنا على طريقة استخدام أكرتين لتقشير البشرة، والآن شاركينا تجاربك مع كريم أكرتين: هل تنصحين باستخدامه؟ (شاركينا)

مواضيع قد تعجبك