كريم بانثينول للبشرة الدهنية “5 استخدامات اكتشفيها بنفسك”

كريم بانثينول للبشرة الدهنية

كثيرًا ما نلجأ إلى استخدام كريم Panthenol للتخلص من أي عرض مري على الجلد أو البشرة، باعتباره أحد العلاجات التي تحتوي على حمض البانتوثنيك، وذلك دون أن نتعرف على مدى قابلية الجلد والبشرة للتفاعل مع هذا الكريم، وفقًا لنوع كل بشرة، فما رأيك بالتعرف على كريم بانثينول للبشرة الدهنية ؟ تابعينا في التالي.

كريم بانثينول للبشرة الدهنية

يعتبر كريم بانثينول مفيد للبشرة عامة، وللبشرة الدهنية خاصة، حيث يستخدم كمرطب جيد للبشرة الدهنية، كما أنه مناسب للاستخدام في الحالات التالية:

  1. علاج الجروح.
  2. علاج الحروق.
  3. علاج القرح.
  4. علاج جروح العمليات الجراحية.
  5. القضاء على تشقق حلمة الثدي.

يذكر أن كريم بانثينول مرطب، وملطف، جيد، يزيد من حيوية البشرة؛ نظرًا لاحتوائه على مركبات طبيعية، كما أنه لا يترك أي آثار دهنية على البشرة، ولكن يفضل استخدامه بعد استشارة الطبيب؛ نظرًا لوجود نوع من كريم بانثينول يحتوي على نسبة كورتيزون، وهو يستخدم فقط لعلاج بعض الأمراض، ويستخدم وفقًا لجرعات بعينها،إلى هنا نكون قد تعرفنا على استخدامات كريم بانثينول في حالة البشرة الدهنية، ولكن هل هناك أي آثار جانبية لاستخدامه؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

الآثار الجانبية لبانثينول 

لم تظهر أي أعراض جانبية على الجلد عن استخدامه، ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل استخدام الكريم؛ نظرًا لاختلاف طبيعية الأجسام، ومدى تقبل كل نوع بشرة لكل كريم، ومن ثم هناك بعض النصائح الواجب اتباعها عند استخدام هذا الكريم، وهي:

  • التعرف على نوع بشرتك سيسهل من التعرف على مدى حساسية بشرتك تجاهه.
  • الالتزام بالجرعة التي يقرها الطبيب لكِ.
  • عدم التوقف عن استخدام الكريم إلا بعد انتهاء الجرعة ،حالة استخدامه للعلاج.
  • ارتدي الملابس القطنية؛ للتقليل من الاحتكاك.
  • تجنبي وضعه على البشرة مع التعرض إلى أشعة الشمس.
اقرأ ايضا  فوائد كريم بانثينول Panthenol لصحة الجلد

نؤكد أن كريم بانثينول لا يستخدم فقط للترطيب، ولكنه يستخدم أيضًا للتقليل من آثار حبوب الشباب، وتوحيد لون البشرة، وتفتيحها، وموازنة الزيوت الموجودة في البشرة، فضلاً عن المحافظة على نضارة البشرة، إلى هنا نكون قد تعرفنا على استخدامات بانثينول للبشرة الدهنية، والآن شاركينا رأيك: هل لكِ تجارب مع هذا الكريم؟ 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *