أضرار كريم بيتادين

أضرار كريم بيتادين

مع ظهور أي عرض على الجلد والبشرة، يستسهل البعض علاج هذه الأعراض الجلدية، والمرضية، باستخدام بعض الكريمات، والمراهم، وذلك دون الرجوع إلى الطبيب، واستشارته، ومعرفة السبب وراء هذا العرض الجلدي، فضلاً عن التعرف على مكونات هذا العلاج، ومن ثم قد يتفاقم الأمر، أو يفقد الكريم قدرته على علاج الجلد مع كثرة الاستخدام، فما رأيك أن نقدم لكِ  أضرار على الجلد والبشرة؟ باعتباره الكريم الأكثر تداولاً في مصر، والوطن العربي.. تابعينا فيما يلي.

أضرار كريم بيتادين

قبل استخدام كريم بيتادين عليك أولاً التعرف على مادته الفعالة، وهي: اليود، ولكن هناك خطوة هي الأهم قبل استخدامك لأي علاج، أو مستحضر على الجلد والبشرة، وهي: التعرف على السبب وراء ظهور أي عرض، أو مرض، على البشرة أو الجلد، وذلك بالتوجه إلى الطبيب المعالج، واستشارته في استخدام الكريم أو المرهم، ثم قراءة مكونات الكريم، والترعف ما إذا كان لديك حساسية لأي من مكوناته أم لا، والآن هل أنت مستعدة للتعرف على أعراض كريم بيتادين الجانبية؟ إليكِ أضراره فيما يلي:

  1. تهيج واحمرار المنطقة المصابة.
  2. حرقة في الجلد.
  3. سخونة البشرة.
  4. الشعور بالوخز.
  5. العدوى الفطرية.
  6. حساسية البشرة.
  7. ظهور خطوط بيضاء أو حمراء.
  8. ظهور شعيرات دموية تحت الجلد.
  9. ترقق الجلد.
  10. خلل في هرمون الكورتيزون الموجود في البشرة.
اقرأ أيضا  استخدامات كريم بيتادين : يستخدم في 7 حالات تعرف عليهم

إلى هنا نكون قد تعرفنا على الآثار الجانبية لكريم بيتادين، يذكر أنه يحتوي على مادة الكورتيزون مما يؤثر بالسلب على صحة البشرة، والجلد، وخاصة عند الإسراف في استخدامه، دون الرجوع إلى الطبيب، فقد يسبب ترقق الجلد، وعدم تفاعل الجلد مع الدواء، أو الإصابة بخلل هرموني في البشرة، والآن ما رأيك بأن نعرض لك بعض النصائح لاستخدام كريم بيتادين؟.. تابعينا في التالي.

نصائح لاستخدام بيتادين كريم  

قبل أن تقومي بتطبيق كريم بيتادين على الجلد أو البشرة، عليكي أولاً اختباره على جزء بسيط من بشرتك، فضلاً عن التعرف على السبب الرئيسي وراء الإصابة بهذا المرض الجلدي، ثم اتبعي هذه النصائح:

  1. الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب.
  2. الالتزام بطريقة استخدام العلاج، وفقًا لإرشادات الطبيب.
  3. تطبيق الكمية التي تناسب الحالة المرضية.
  4. الالتزام بالفترة الزمنية التي يحددها الطبيب لاستخدام هذا الدواء.
  5. في حالة ظهور أي عرض عليكي الرجوع إلى طبيبك المعالج.
  6. لا تقومي بقطع مدة العلاج من تلقاء نفسك.
اقرأ أيضا  كريم بيتادين لتفتيح المناطق الحساسة وأفضل طريقة لاستخدامه

إلى هنا نكون قد تعرفنا سويًا على أضرار بيتادين كريم على الجلد، والبشرة، وقدمنا أهم النصائح الواجب اتباعها عند استخدامه، والآن شاركينا رأيك.. هل واجهتِ أي مشكلة عند استخدامك كريم بيتادين؟ (اتركِ لنا تعليقًا).

 

مواضيع قد تعجبك