كريم فيوسيدين للتفتيح الحل السحري للتخلص من البقع وتوحيد لون لبشرة

كريم فيوسيدين للتفتيح

من المعروف أن كريم فيوسيدين أحد أكثر الكريمات المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، باعتباره مضاد للفطريات، والبكتيريا، ومسكن للآلام، ومعالج للندبات، والجروح، ويكافح التهابات الجلد، والبشرة، ولكن هناك من يستخدمه بغرض تبيض البشرة، والمناطق الداكنة، فإن كنتي تبحثين عن طريقة استخدام كريم فيوسيدين للتفتيح تابعينا فيما يلي.

كريم فيوسيدين للتفتيح

على الرغم من استخدامات كريم فيوسيدين لحب الشباب إلا أنه أيضًا يستخدم في حالات تفتيح البشرة، وتبيض المناطق الداكنة، وقبل التعرف على الطريقة علينا أن نتعرف على أنواع كريم فيوسيدين، وهو 4 أنواع، نتعرف عليهم فيما يلي:

  • اللون الأحمر 
    عادة يستخدم في علاج الجلد، والأمراض التناسلية، خاصة بعد الولادة الطبيعية.
  • اللون الأسود 
    لا يستخدم في المناطق التناسلية، وهو مضاد للحكة، والحساسية الشديدة، وإزالة الجلد الميت.
  • اللون البرتقالي
    يستخدم مثله مثل اللون الأحمر، ويضاف على ذلك أنه يستخدم كمسكن لآلام العظام.
  • اللون الأصفر
    مثله مثل الكريم الأحمر، والأسود، ولكن يضاف على ذلك احتوائه على الكورتيزون، ومن ثم يجب الحرص عند استخدامه.

يطبق كريم فيوسيدين على المنطقة المراد تفتيحها (2 مرة) يوميًا،
بعد غسل الوجه، وتجفيفه جيدًا، ويستخدم لمدة 3 أيام وحتى أسبوع. 

وبذلك نكون تعرفنا على أنواع فيوسيدين كريم، وبالتالي يمكنك استخدام الكريم الأحمر، والبرتقالي، على البشرة والجلد بغرض التفتيح، ولكن يستخدم الكريم الأسود في تفتيح المناطق الحساسة، ولكن يجب الحرص على عدم استخدام هذا الكريم سوى بعد استشارة الطبيب المعالج؛ نظرًا لاختلاف طبيعة كل جسم عن الآخر، ومن ثم اختلاف تقبل كل بشرة للعلاج، عن أي بشرة أخرى.. ولكن هل هناك موانع لاستخدامه؟ الإجابة نعم.. والسبب نتعرف عليه فيما يلي.

موانع استخدام فيوسيدين

عند استخدام لكريم فيوسيدين عليكِ أن تحرصي على ابقاءه بعيدًا عن متناول الأطفال، وتخزينه في حرارة طبيعية، كما يفضل استخدام الكريم ليلاً، وتطبيقه على المنطقة المصابة فقط، وهناك بعض الموانع لاستعمال كريم فيوسيدين، وهي:

  1. في حالة الإصابة بالتهابات بكتيرية.
  2. في حالة الإصابة بحساسية من أي من مكونات هذا الكريم.
  3. في حالة الإصابة بحساسية اللانولين.
  4. في حالة الإصابة بحساسية حمض الفوسيديك أو أملاحه.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على فوائد كريم فوسيدين لتفتيح البشرة، وننصحك بعدم استخدامه سوى بعد الرجوع إلى الطبيب المعالج، والتعرف على نوع بشرتك، وسبب تعرضها إلى الاسمرار، والآن شاريكنا تجربتك.. ما هي أكثر وصفة قمتي بها ساعدتك على تفتيح بشرتك؟ (اترك لنا تعليقًا)

مواضيع قد تعجبك