قبل استخدامك كريم أكرتين لعلاج حب الشباب إليك 5 موانع لاستعماله

كريم أكرتين لعلاج حب الشباب

يعد أكرتين كريم أحد العلاجات المستخدمة للتخلص من بعض الأمراض الجلدية، كما أنه يستخدم لعمل بعض من الماسكات بغرض تفتيح البشرة، فهو يحارب التجاعيد، ويقلل من خطوط البطن البيضاء، ولكن ماذا عن كريم أكرتين لعلاج حب الشباب ؟ هل تأثيره فعال؟ وما هي نصائح استخدامه؟ نتعرف على هذا فيما يلي.

كريم أكرتين لعلاج حب الشباب

يعتبر مرهم اكرتين Acretin من العلاجات التي يتم استخدامها لعلاج البقع الداكنة، وتقرنات الجلد، وإزالة طبقة الجلد الميت من البشرة، كما أنه يستخدم لعلاج حب الشباب، والبثور السوداء، ولكن قبل استخدامه كعلاج لحبوب الشباب عليك أولاً استشارة طبيبك المعالج، ومعرفة السبب وراء ظهور تلك الحبوب، وكذلك نوع بشرتك، مع الالتزام بالجرعات التي يوصي بها الطبيب المعالج، ومن ثم عليك الانتباه لبعض النصائح قبل تطبيق اكرتين كريم على بشرتك، وهي:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدامك لهذا الكريم.
  2. استخدام واقي للشمس عند خروجك في النهار.
  3. تجنب وضع أي علاجات أخرى مع استخدامك لاكرتين.
  4. تجنب استخدام مهيجات البشرة، مثل: الشامبو، والصابون، والصبغات، ومزيلات الشعر.

تعرفنا على أهم استخدامات كريم اكريتن، والتي على رأسها علاج حبوب الشباب، ولكن هل هناك موانع لاستخدام هذا الدواء؟ نتعرف على الإجابة في التالي.

تجنب استخدام Acretin في هذه الحالات 

نؤكد على عدم استخدام هذا الكريم دون الرجوع إلى الطبيب المعالج، المختص في الحالات الجلدية، مع الالتزام بالجرعات الموصى بها، وقبل استخدامه أيضًا عليك الانتباه إلى أن هناك موانع استخدام كريم اكرتين على البشرة، أهمها:

  1. أثناء الحمل والرضاعة.
  2. الأطفال.
  3. إن كان لديك حساسية لأي من مكوناته.
  4. إن كنت مصاب بمرض الإكزيما أو حساسية الأسماك.
  5. تجنب استخدام هذا الكريم حول العين، والفم، والأنف، والمناطق الحساسة.

وبعض أن تعرفنا على موانع استخدام هذا الكريم، هل هناك آثار جانبية شائعة حال استخدامه؟ الإجابة نعم، قد تظهر بعض الآثار الجانبية، أهمها:

  1. شعور بالحرقة على الجلد.
  2. تغير لون المنطقة المعالجة باستخدامه.
  3. تقشر الجلد أو احمراره.
  4. الجفاف.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على استخدامات كريم أكرتين، ودواعي استخدامه، وموانع استخدامه، وننصحك باتباع النصائح السابق ذكرها قبل وأثناء استخدامك لهذا الدواء، والآن شاركنا رأيك.. هل لديك تجارب جيدة مع كريم اكرتين لعلاج حبوب الشباب؟ (اترك لنا تعليقًا).

مواضيع قد تعجبك