حقن بيكوزيم والضغط .. هل يؤثر هذا الدواء على مستوياته في الدم؟

حقن بيكوزيم والضغط

تعد حقن Becozyme من مكملات التمثيل الغذائي، باعتبارها إحدى مصادر فيتامين ب، والذي له عظيم الأثر على الأعصاب، وأمراضها المختلفة، فضلاً عن أهميتها للجسم عامة، ومن ثم فهى مصنفة ضمن حقن الفيتامينات الهامة، والتي يلجأ لها عدد من الأطباء في بعض الحالات، والتي سنتعرف عليها فيما يلي، ولكن قبل البدء بهذا ماذا عن حقن والضغط ؟ هل لها أي تأثير على مؤشراته؟ تابعنا وسنتعرف على الإجابة.

حقن بيكوزيم والضغط

عادة ما تستخدم بيكوزيم في تخفيف الآلام الناتجة عن العصب الثالث، ويصفها الطبيب إلى مرضى حالات الشلل الوجهي، والعصب الوركي، ومن ثم فلهذه الحقنة دور فعال في تخفيف الآلام، وخاصة الناتجة عن تلف الأعصاب، ومن ناحية أخرى يحافظ الدواء على السلامة الوظيفية للخلايا العصبية، لاحتوائها على فيتامين ب، ومع هذا هل تشكل بيكوزيم خطرًا على مستويات ضغط الدم؟ وهل لها أعراض جانبية؟ الإجابة نعم، ونتعرف على أعراضها الجانبية فيما يلي:

اقرأ أيضا  حقن بيكوزيم Becozyme دواعي استعمالها و الآثار الجانبية لها
  1. إن الخضوع لحقن بيكوزيم قد يسبب في بعض الحالات
    نقص في مستويات ضغط الدم.
  2. قد تؤدي إلى تغير في لون البول.
  3. قد تسبب أعراض عصبية استثنائية.
  4. التحسس الشديد من الدواء.

ومن ثم عند ظهور أي من الأعراض الجانبية السابقة يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج، واستشارته في استخدام دواء بديل يمتلك نفس الفاعلية، يذكر أن هناك بعض الأعراض نادرة الحدوث عند استخدام هذه الحقن، لعل أهمها: الطفح الجلدي، والحكة، والتهيج، واحمرار البشرة، والأرجية.. وبذلك نكون قد تعرفنا على الأعراض الجانبية لهذه الحقن، وعلاقتها بالضغط.. فما هي موانع استخدام ؟ اقرأها فيما يلي.

موانع استخدام بيكوزيم

على الرغم من أن بيكوزيم من تندرج بين حقن الفيتامينات، ولكن يفضل تجنب أخذها سوى بعد استشارة الطبيب، نظرًا لوجود بعض الحالات التي يمنع عنها استخدام هذا الدواء، ومن بين الحالات الممنوع فيها أخذ هذه الحقن ما يلي:

  1. المرأة أثناء الحمل والرضاعة.
  2. وجود تاريخ مرضي بأي نوع من الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.
  3. في حالة تناول دواء يحتوي على مادة ليفودوبا.
اقرأ أيضا  becozyme حقن واستخداماتها المختلفة ونشرة الدواء

إلى هنا نكون قد تعرفنا على تأثير حقن بيكوزيم على ضغط الدم، وعلاقتها به، كما تعرفنا على موانع استخدام هذا الدواء، والآن شاركنا رأيك.. هل تعرضت لأي آثار جانبية عند استخدامك لهذا الدواء؟ (اترك لنا تعليقًا).

 

مواضيع قد تعجبك