استخدامات كريم بيتادين : يستخدم في 7 حالات تعرف عليهم

استخدامات كريم بيتادين

كثيرًا ما يستخدم بعض الأشخاص الكريمات المختلفة لعلاج بعض الأمراض والأعراض التي تظهر فجأة على الجسم، ومن ضمن هذه الكريمات “بيتادين” المستخدم من قبل البعض كمطهر للجلد والبشرة، ومكافح للفطريات، ولكن ما هي الأخرى ؟ وهل هناك أعراض لاستخدامه؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

استخدامات كريم بيتادين

قبل التعرف على استخدامات بيتادين كريم، علينا أن نتعرف على المادة الفعالة في الكريم، وهي “اليود”، ومن السهل أن تجد هذا الكريم في الصيدليات المصرية، والعربية، فهو متوفر بحجم 60 جم، ولكن متى نقوم باستخدامه؟ نجيب على هذا فيما يلي:

  1. علاج السحجات الجلدية.
  2. يعالج حبوب الشباب.
  3. يقلل خطر الإصابة بحبوب الوجه.
  4. يجدد خلايا البشرة.
  5. يخلص من الحروق البسيطة والندبات.
  6. يعالج الالتهابات الفطرية، والبكتيرية.
  7. تستخدمه النساء لتفتيح المناطق الحساسة.
اقرأ أيضا  أضرار مرهم بيتادين للجسم وآثاره الجانبية المحتملة

وبذلك نكون قد تعرفنا على أهم استخدامات بيتادين كريم، ولكن ننصح بتجنب استخدامه سوى بالرجوع إلى الطبيب، حتى يقر بالجرعة اللازمة لكل عرض مرضي، وذلك حرصًا على عدم ظهور أي اعراض جانبية لسوء استخدام هذا المنتج، ولكن في حالة استخدامه الخاطئ ما هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا والوارد حدوثها؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

الأعراض الجانبية لبيتادين كريم 

يفضل قبل أن تستخدم هذا المستحضر أن يتم تشخيص حالتك بدقة، والتعرف على المشكلة الرئيسية التي يعاني منها جلدك، وبعدها يقر الطبيب بالجرعة اللازمة، وفقًا لحالتك، وعليك الالتزام بهذه الجرعة، مع الحرص على إخبار الطبيب المعالج في حالة ظهور أي عرض، أو أثر فور استخدامك بيتادين كريم، وتعتبر من أكثر الأعراض شيوعًا ما يلي:

  1. تهيج الجلد واحمراره.
  2. التهاب الأنف.
  3. التهاب الملتحمة.
اقرأ أيضا  أضرار كريم بيتادين

وفور ظهور أي من هذه الأعراض عليك التوجه إلى طبيبك فورًا، وقبل أن تقوم باستخدام هذا الكريم، عليك أن تنتبه أن هناك بعض الموانع لاستخدامه مثل: الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الكلى، أو في حالة الإصابة بمرض الهربس، أو وجود حساسية من اليود، يذكر أن الأطفال حتى 6 أشهر يفضل ألا يستخدموا هذا المستحضر.. والآن بعد أن تعرفنا على استخدام بيتادين كريم هل تبحث عن دواعي استخدام أي كريم آخر؟ (اترك لنا تعليقًا)

 

مواضيع قد تعجبك